القائمة

أخبار

ليبيا: إصابة سائق مغربي بطلقتين ناريتين أثناء اختطاف السفير الأردني

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن  مصالح السفارة المغربية بطرابلس، أن السائق الخاص لسفير الأردن بليبيا الذي أصيب صباح اليوم الثلاثاء بطلقين ناريين في حادث اختطاف السفير، هو من جنسية مغربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف ذات المصدر أن المواطن المغربي يخضع حاليا لعملية جراحية بأحد المستشفيات في طرابلس التي نقل إليها على وجه السرعة.

هذا، وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية قد أعلنت أن السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان اختطف اليوم الثلاثاء في منطقة قريبة من وسط العاصمة طرابلس. ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الدكتور سعيد الأسود قوله إن "سيارتين بدون لوحات، إحداهما بي إم دبليو، يقودها مجهولون ملثمون هاجموا السفير وسائقه واختطفوا السفير واقتادوه إلى جهة غير معلومة".

وأوضح المتحدث أن سائق السفير أصيب برصاصتين في الهجوم وهو متواجد في أحد المستشفيات في طرابلس لتلقي العلاج. وأكد الأسود أن الوزارة بدأت على الفور في إجراء الاتصالات العاجلة مع الجهات المختصة في الحكومة لمعرفة مصير السفير الأردني والجهة التي تقف وراء اختطافه.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي قد أكدت في وقت سابق اليوم حسب ما أوردت وكالة الأناضول التركية اختطاف العيطان.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن الرافعي قولها إن "المعلومات الأولية تؤكد حادث الاختطاف". لكنها فضلت عدم الإدلاء بمزيد من التفاصيل قبل التحقق منها. وأكدت الرافعي أن "الوزارة تتابع الحادث أولا بأول". وكان العيطان قدم أوراق اعتماده سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى ليبيا في أبريل 2012.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال