القائمة

أخبار  

السباق الرئاسي بالجزائر يحسم اليوم، وبوتفليقة يدلي بصوته على كرسي متحرك [فيديو]

ظهر الرئيس الجزائري غبد العزيز بوتفليقة صباح اليوم الخميس 17 أبريل، وهو يدخل مركزا للتصويت بالعاصمة الجزائرية على كرسي متحرك حيث أدلى بصوته.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكان الرئيس الجزائري الذي أثار وضعه الصحي الكثير من الجدل مصحوبا بأخويه ناصر والسعيد وأبنائهما.

وتعتبر هذه الإطلالة ثاني ظهور للرئيس بوتفليقة الذي ترشح لعهدة رابعة كمترشح للرئاسيات ، وذلك بعد الظهور الأول الذي كان بعد تسليمه أوراق ترشحه للمجلس الدستوري في الثالث مارس الفارط.

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد تحدثت قبل أيام عن قدرة الرئيس الجزائري على الإدلاء بصوته بنفسه، بعد أن تعذّر عليه القيام بحملته الانتخابية بصفة شخصية وناب عنه مدير حملته عبد المالك سلال وعدد من الوزراء والشخصيات السياسية.

يشار إلى أن نحو 23 مليون ناخب جزائري سيتوجهون، اليوم، لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيس من بين ستة مترشحين، في استحقاق رئاسي، لا يشبه سابقيه من حيث الظروف التي ينعقد فيها، ومسار مشهده السياسي عرف تصعيدا في التوتر منذ سفر بوتفليقة الذي يخوض انتخابات اليوم، للعلاج في باريس من جلطة دماغية أصابته يوم 17 أبريل، وحتى أخر يوم في حملته الانتخابية يوم الأحد الماضي.

انتخابات اليوم التي تعتبر خامس انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ الجزائر، يتنافس فيها ستة مرشحين يتقدمهم الرئيس الحالي، الذي تشير التوقعات إلى فوزه بولاية رابعة في اقتراع هو الأكثر جدلا في تاريخ البلاد، بسبب ما يصاحبه من جدل واحتجاجات ودعوات للمقاطعة ورحيل النظام الحاكم.

وبجانب بوتفليقة، يتنافس على الوصول إلبى قصر المرادية كل من علي بن فليس، رئيس الوزراء الأسبق، والذي يعتبره مراقبون المنافس الأول له في السباق، وبلعيد عبد العزيز، رئيس حزب جبهة المستقبل، وتواتي موسى، رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، ورباعين علي فوزي، رئيس حزب عهد 54 بالإضافة إلى لويزة حنون، الأمين العام لحزب العمال اليساري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال