القائمة

أخبار

فرنسا لن تستخدم الفيتو لصالح المغرب

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن جيرار آرو سفير فرنسا بالأمم المتحدة  نفى بشدة التهديد باستخدام حق النقض (الفيتو) لرفض أي مقترحات لجعل قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في الصحراء تراقب حقوق الإنسان.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء نفي آرو بعد أن وزعت الولايات المتحدة مسودة قرار في مجلس الأمن الدولي من شأنها تجديد بعثة الأمم المتحدة في منطقة الصحراء، لكن دون أن تطلب مراقبة الامم المتحدة لحقوق الانسان بشكل دائم مثلما طالبت منظمات حقوقية.

وأبلغ دبلوماسيان بمجلس الأمن الدولي رويترز يوم الخميس أنه سيكون أمرا غير مجد بالنسبة للولايات المتحدة ضم تفويض بمراقبة حقوق الإنسان لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام لأن المغرب سيعترض وربما تستخدم فرنسا الفيتو ضده. ولم يقل أي منهما أن آرو هدد صراحة باستخدام الفيتو رغم قولهما إن احتمال فعل باريس ذلك شوه بشكل طبيعي المناقشات.

وقال آرو على حسابه على تويتر "فرنسا لم تهدد باستخدام الفيتو بشكل مباشر أو غير مباشر. وآخر مرة استخدمت فيها فرنسا الفيتو كان في الثمانينات. فرنسا ستتخذ قراراها بناء على اقتراح اذا كان هناك اقتراح."

وقال روث على حسابه على تويتر"عار على فرنسا القيام بأعمال بغيضة لحساب المغرب بالتهديد باستخدام الفيتو ضد قيام بعثة الأمم المتحدة في الصحراء بمراقبة حقوق الإنسان."

مشكل الصحراءلعنة على من يتلاعب بالبشر
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 20 أبريل 2014 على 13h52
منطقيا يجب مراقبة حقوق الانسان فس تندوف والجزائر وليس في الصحراء
كما يجب مراقبة مداخل المنظمة التي تكيل بمكيلين لان حقوق الانسان لا تتغير اذا كان محسوبا على الجزائر البترولية وتندوف التي لم يغير الزعيم المزعزم منذ 40سنة فعن اي حقوق يتملمون وعن لي انسان
هل الذي يعيش ملكا او يزور تندوف واالجزائر ايرا ام عن المغاربة الصحراويين المحتجزين زالذين لا يتوفرون حتى على البطاقة اي بطاقة لا جي
زهم يستخدمون في اي انتخابات حتى ينجح المؤ=رشح ب90ط
كيف يريدون حل مشكل الصحراء المغربية وهي ورقة رابحو بالنسبة لهم بحل على الاقل مشاكلهم الانتخابية وتوهم الجوائريين ان لهم عدوا لصرف اموال البترول دون رقيب
اليس من حقوق الانسان ان تكون الاهلية لصرف اموال شعب فقير في بلاد غني