القائمة

أخبار

كل يوم ينتحر مواطن مغربي بالوسط القروي

كشفت إحصائيات للدرك الملكي، أن العالم القروي بالمغرب شهد، خلال سنة 2013 594 محاولة انتحار أفضت 416 منها إلى الموت، فيما فشلت 178 حالة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

الإحصائيات الواردة من الدرك الملكي تكتب الجريدة والتي تضمنت ما تم تسجيله خلال الخمس سنوات الأخيرة في المجال القروي قدمت ما مجموعه 2894 حالة انتحار تتراوح بين التامة والفاشلة تتوزع على الشكل التالي:2134 حالة انتحار تامة، أي مفضية إلى الموت، عدد الذكور البالغين فيها هو 1407 بنسبة 65.93 في المائة بينما انتحرت 443 أنثى بالغة بنسبة 20.76 في المائة ويتقاسم القاصرون والقاصرات الذين ماتوا جراء انتحارهم النسبة المتبقية جراء انتحارهم ب 13.31%.

وأكد ناشطون مدنيون بالوسط القروي أن ارتفاع نسبة نجاح الانتحار يعود إلى طبيعة الأماكن النائية التييختاروها المنتحرون غالبا الغابات وخلو البادية من الحركة الاجتماعية ما يؤدي إلى تأخر اكتشاف الحالات وصعوبة تداركها إضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بالبنيات التحتية بالبوادي المعزولة وتتمثل في غياب المراكز وصعوبة المسالك والطرق ما يساهم في فشل محاولات الإنقاد.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة أخبار اليوم

كل يوم ينتحر مواطن مغربي بالوسط القروي
الكاتب : najde khalid
التاريخ : في 22 أبريل 2014 على 10h49
ولا حـــــــــــــــــــــــــــــول ولا قــــوة إلا بالله …اللهم إفعل بنا خير
اللهم اغفر ذنوبنا ويسر أمورنا واستر عيوبنا وآمن روعاتنا واغفر زلاتنا ، وانصرنا على أعدائنا الفقر و الجهل ، وثبتنا على دينك .
اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا‎