القائمة

مختصرات

"الكاف" مرتاح لجاهزية الملاعب المغربية لاستضافة أمم أفريقيا

أبدت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، اليوم الإثنين، ارتياحها لاستعدادات المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في المغرب 2015.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الغيني ألمامي كابيلي كامارا، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إنه مرتاح للبنية التحتية الكبيرة التي تتوفر عليها المدن الأربعة المغربية المستضيفة للبطولة القارية، من حيث الجودة العالية للملاعب الرياضية، في مدن طنجة (شمال)، والعاصمة الرباط، و أغادير (جنوب غرب)، و مراكش (وسط).

وأضاف كابيلي أن النقطة التي يجب التركيز عليها لإنجاح البطولة الكروية، هي الجانب الجماهيري، وكل المسؤولين على تنظيم هذا الحدث مطالبة بالاهتمام بهذا الجانب، لأن حضور الجماهير كفيل بنجاح الدورة 30 لأمم أفريقيا.

من جانبه، قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي في المؤتمر، إن الشركة المغربية للإذاعة والتلفزيون، تمكنت من الحصول على حقوق البث الأرضي، للبطولة القارية.

وأضاف لقجع، أن سبب عدم احتضان مركب محمد الخامس لمدينة الدار البيضاء (جنوب) لأي مباراة بالبطولة، يعود بالأساس إلى عدم مطابقته للمعايير الدولية.

وشهد المؤتمر الصحفي حضور كل من ألمامي كابيلي كامارا، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهشام العمراني الأمين العام للكاف، وسليم علولو عضو مجلس الادارة، فيما حضر من الجانب المغربي كل من فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونائبه الأول محمد بودريقة، وكذا كريم العكاري، الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة المغربية.

كما شهد حضور بعض المدربين المغاربة، الذين سبق لهم الإشراف على الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، كبادو الزاكي، و محمد فاخر، و حمادي حميدوش، وعبد الخالق اللوزاني، وعزيز بودربالة اللاعب الدولي السابق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال