القائمة

مقالة

الفيفا: "بين سبورت" الناقل الوحيد لمونديال البرازيل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في بيان رسمي له يوم أمس، الجدل الدائر حول القنوات الناقلة لمنافسات لكأس العالم لكرة القدم 2014،  التي ستقام في البرازيل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن شبكة "بين سبورت" القطرية (الجزيرة الرياضية) هي الناقل الحصري لمباريات كأس العالم 2014 في البرازيل في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكذبت الفيفا في بيانها ما راج مؤخرا من شائعات تحدثت عن امتلاك قناة (ZDF) الألمانية لحقوق بث مباريات المونديال البرازيلي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وما تردّد عن رغبة القناة الألمانية ببث المباريات بالنظام المفتوح.

بالمقابل أكد الاتجاد الدولي لكرة القدم أن قناتي (ZDF و ARD) الألمانيتين يحق لهما البث داخل الأراضي الألمانية فقط، وذلك بحسب الاتفاق الموقع مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح البيان أن حقوق النقل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي حصريا بحوزة شبكة "بين سبورت"، ومن غير المسموح بث مباريات البطولة على أي قناة يمكن أن تصل إشارتها للمنطقتين المذكورتين وفقاً لحقوق البث المتفق عليها.

تبقى الإشارة إلى أنه سبق لعدد من المواقع الإلكترونية العربية أن تحدثت قبل أيام، عن نهاية امتلاك الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس العالم التي تتمتع بها قنوات "بين سبورت"، وادعت نفس المواقع أن قناة ألمانية ربحت دعوى قضائية ضد شبكة القنوات القطرية، وأنها ستبث المونديال مجانا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر القمر الصناعي "نايل سات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال