القائمة

مقالة

المغرب يتسلم من الجزائر مغربيين على صلة بعصابة إجرامية

أعلنت وزارة الداخلية نهار اليوم الخميس 24 أبريل في بلاغ لها، أن المصالح الأمنية المغربية تسلمت نهار اليوم من السلطات الجزائرية شقيقين مغربيين كانا يشكلان موضوع بحث.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف بلاغ وزارة الداخلية حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يشتبه في علاقة الموقوفين بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات، وفي ارتكاب أعمال الاختطاف والاحتجاز والقتل والمطالبة بفدية مالية، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر عن السلطات المغربية.

وأكد بلاغ وزارة الداخلية أن البحث المنجز من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوضح العلاقة المباشرة للمشتبه بهما بقضية الاختطاف والاحتجاز والتعذيب المتبوعة بالقتل العمد التي وقعت بضواحي مدينة ابن سليمان في 12 أكتوبر 2013 ، فضلا عن الاشتباه في تورط أحدهما في عملية إطلاق النار، ضمن محاولة القتل بواسطة السلاح الناري، التي شهدتها مدينة الدار البيضاء في 6 نونبر 2013 .

وأضاف البلاغ أن عمليت التفتيش الني تم إنجازها مكنت من حجز سلاح من نوع كلاشينكوف مصحوب بخزنتين تضمان 60 رصاصة، ومسدس فردي يحتوي على 12 عيارا ناريا، وذلك بمدينة تازة داخل مسكن مشتبه به ثالث يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي على خلفية ارتباطه بنفس الشبكة الإجرامية.

وأفاد المصدر ذاته أنه تم تقديم الشقيقين المشتبه بهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية من أجل السطو المسلح بفرنسا، بالإضافة إلى مشتبه به ثالث أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بعد الانتهاء من إجراءات البحث.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال