القائمة

أخبار

الأصالة والمعاصرة يحذر من أي توظيف سياسوي لقضية مقتل الطالب الحسناوي

دعا حكيم بنشماش، الناطق الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح صحافي نهار اليوم الإثنين، حكومة عبد الإله بنكيران، للكف عن الكيل بمكيالين في قضية مقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي، بكلية الحقوق بظهر المهراز بفاس الأسبوع الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بنشماس إن على الحكومة "الكف عن التعامل بمنطق الازدواجية والكيل بمكيالين في التعاطي مع الحالات المشابهة والى تحمل مسؤوليتها كاملة في معالجة الأسباب العميقة المؤدية الى العنف والترهيب والتطرف داخل فضاءات الجامعة المغربية".

وأضاف أنه "إثر أحداث العنف الدامية الأخيرة التي كانت جامعة سيدي محمد بن عبد الله مسرحا لها يود حزب الاصالة والمعاصرة أن يعبر عن حزنه وأسفه الشديدين لمقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي ولجرح وإصابة طلبة آخرين، ولما آلت اليه، عموما، أحوال الجامعة المغربية التي كانت فضاءا لإنتاج المعرفة والعلم ومشتلا لتكوين نخب متشبعة بقيم وفضائل الحوار والتعايش وملتزمة بقضايا الوطن والمواطنين".

وعبر بنشماس عن مواساة حزبه وتضامنه "مع عائلة الطالب المقتول، وإدانته القوية لكل أشكال ومظاهر العنف والعنف المضاد التي أصبحت مع كامل الأسف احدى السمات المتواترة والمتكررة في العلاقة بين الفصائل الطلابية في أكثر من موقع وفضاء جامعي".


وأضاف أن "موجة العنف الأخيرة التي أدت الى مقتل المرحوم هي حلقة في مسلسل عنف أدى في عدد من الحالات الى وفيات لم يفض فيها مجرى التحقيق الى تحديد المسؤوليات، ولم تجر معالجة أسبابها العميقة، ما زاد في تغذية تربة العنف والعنف المضاد".

وأكد بنشماس أن حزبه يحذر من "خطورة أي توظيف سياسوي لهذه الحوادث المؤسفة، ويدعو الى تعميق البحث والتحقيق بما يؤدي الى الكشف عن الجناة الحقيقيين وعن المسؤولين عن إشعال وتوتير المناخ المفضي الى اندلاع العنف".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال