القائمة

أخبار

إيطاليا: السجن لمغربي أجبر زوجته على اعتناق الإسلام

أدانت محكمة إيطالية نهاية الأسبوع المنصرم، مواطنا مغربيا، وقضت في حقه بالسجن لمدة سنة وثمانية أشهر مع أداء غرامة تبلغ قيمتها 3000 أورو في حق مواطن مغربي مقيم ببلدة ريغيو ديميلي بعد دأبه على تكبيل وتعذيب زوجته الإيطالية وابنتها لإجبارها على اعتناق الإسلام، كما قضت المحكمة ذاتها بمنع المواطن المغربي من الاقتراب منهما.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحكت زوجة المدان التي تحمل الجنسية الإيطالية أن زوجها المغربي كان في البداية يشبه الملاك، حيث انه كان عاقلا وحكيما، غير أن هذه الصورة سرعان ما تغيرت بعد مضي شهرين فقط على زواجهما، حيث بدأ في إجبار زوجته على اعتناق الإسلام، مانعا إياها من وضع الماكياج، كما فرض عليها ارتداء الحجاب ضدا على إرادتها، وأمرها بالتخلي عن عملها بدعوى أنه يسمح لها بالاختلاط مع الرجال.

وقالت الزوجة في تصريح لصحيفة إلريستو ديلكارلينو الإيطالية إن زوجها المغربي الشاب البالغ من العمر 38 سنة كان يضربها باستمرار وينعتها بأقدح النعوت، ويحط من قيمتها، ويقوم بتعذيبها وحجزها عن طريق تكبيلها، وذلك لإجبارها على اعتناق الإسلام.

وزادت الزوجة الإيطالية في اعرتافاتها للشرطة، أن زوجها كان مدمنا على لعب القمار، وينفق أموالا كبيرة على هذا الإدمان، كما كان يطالبها باستمرار بتزويده بالنقود، لأنه كان عاطلا عن العمل، وكانت تصل نفقات الليلة الواحدة من القمار إلى ألف أورو.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الناس

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال