القائمة

أخبار

لطيفة أحرار تعرض مسرحيتها خارج المغرب وتتعرى على خشبة المسرح

قررت الفنانة المغربية لطيفة أحرار، عرض مسرحيتها "كفر ناعوم" التي سبق لها أن أثارت جدلا واسعا في المغرب بسبب بعض المشاهد التي وصفها البعض ب"المخلة بالآداب"، بعدد من الدول العربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وستبدأ جولة أحرار في العاصمة اللبنانية بيروت وتنتهي بالقاهرة، في 7 من شهر ماي المقبل، حيث ستقدم مسرحيتها التي أثارت ضجة في المغرب، بعد أن خلعت ملابسها الداخلية على المسرح.

ونقلت بعض المواقع الإلكترونية عن أحرار قولها إنها متشوقة لعرض مسرحيتها في القاهرة، نظرًا لمدى الثقافة والتذوق الفني الذي يتمتع به الجمهور المصري، موضحة أنّ هذه المسرحية تقدم محاكاة لرقص الحياة والروح، لافتة إلى أنها تفكر بشكل جاد في إعادة المشهد، الذي قامت من خلاله بخلع ملابسها والظهور بلباس البحر فقط.

وأضافت أن هذا المشهد أثار ضجة، "وتم إهدار دمي على أساسه، لأسباب تتعلق بانجراف المتشددين للعري والهوس الجنسي دون الوقوف أمام الفكرة التي أريد توصيلها، والتي تقبلها الجمهور المغربي، بعد أن استغرق في المعنى".

وأوضحت أنها تسير بنجاح في مشروع المسرح المستقل عن طريق الكرفانات، لافتة إلى أنّ هناك شراكات عربية من بعض أساتذة المسرح العربي، لتعميم هذه التجربة التي تبنتها وعملت عليها بالمجهود والتمويل الذاتى.

فن و عفن
الكاتب : temsamane 58
التاريخ : في 10 ماي 2014 على 15h57
لعنة الله عليك الى يوم الدين.