القائمة

أخبار

تطوان استياء حقوقي من حكم مخفف في حق بيدوفيل ألماني

قضت المحكمة الابتدائية بتطوان مساء الاثنين 28 ابريل 2014، بسنة واحدة سجنا مع النفاذ بحق مواطن ألماني استدرج تلميذتين قاصرتين الى عربته السياحية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بيان لمرصد الشمال لحقوق الإنسان أنه "تلقى الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بتطوان باستياء كبير باعتباره حكما مخففا خصوصا ان الامر يتعلق باستدراج تمليذتين قاصرتين"، ودعا الى "اصدار احكام زجرية ورادعة في حق المعتدين على الاطفال".

وقال ذات المرصد إن "المتهم وهو صحافي ومنتج إعلامي لإحدى شركات الإنتاج المعروفة بألمانيا استدرج القاصرتين من أمام أبواب مؤسستهما التعليمية وحجزت السلطات الأمنية معه كاميرا رقمية قد يكون استعملها في التقاط صور ومشاهد للتلميذتين أو ضحايا آخرين محتملين".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى 27 مارس الماضي عندما ألقت الشرطة القبض على المواطن الألماني في مدينة تطوان، بعدما حاصره مواطنون أثار انتباههم دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل عربة المتهم السياحية قرب المحطة الطرقية.

وفي واقعة مشابهة سبق للغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بذات المدينة في 15 أبريل الجاري، أن قضت بالسجن 20 سنة وغرامة قدرها 100 ألف درهم بحق بريطاني اتهم بمحاولة اختطاف واغتصاب ثلاث قاصرات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال