القائمة

أخبار

البرازيل: دليل تعريفي للمسلمين خاص بالمونديال

أصدر اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، الطبعة الأولى من "الدليل التعريفي" الذي سيتم توزيعه على زائري البلاد من المسلمين، المشاركين في فاعليات كأس العالم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال خالد رزق تقي الدين، رئيس المجلس للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، للأناضول إن "الدليل يتضمن بيانات بعض الخدمات العامة والضرورية مثل عناوين السفارات والمساجد والمطاعم وأماكن الترفيه والمستشفيات وغيرها، بهدف تسهيل حركة الجماهير القادمة لحضور هذه الفاعلية العالمية في البرازيل".

وأشار إلى أنهم يتوقعون مشاركة أكثر من 30 ألف مشجع من الدول العربية والإسلامية لمشاهدة مباريات كأس العالم بالبرازيل، لمؤازرة 7 فرق عربية وإسلامية تشارك في المونديال، وهي إيران، والبوسنة، والجزائر، ونيجيريا، وساحل العاج، والكاميرون.

وأوضح أن الدليل يتكون من 32 صفحة، افتتحت بكلمة لمحمد الزغبي، رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، الراعي الفعلي لمشروع "كن داعيا في المونديال"، والذي يأتي ضمن حملة "اعرف الإسلام" التي أطلقتها مجلس الأئمة.

كما اشتمل الدليل، بحسب تقي الدين، على "التعريف بتاريخ الإسلام في البرازيل وخصائص ومميزات الشعب البرازيلي، وكيفية التعامل مع شرائح الشعب الكون من عرقيات عديدة من الأوروبيين والأفارقة والعرب بالإضافة للهنود سكان البلاد الأصليين".

وأوضح أنه سيتم توزيع الدليل على جميع شركات الطيران العربية والأجنبية لتقوم بدورها بتوزيعه على ضيوفها الركاب لدى وصولهم إلى مطارات البرازيل المختلفة.

وتقام النسخة العشرين من كأس العالم لكرة القدم، في الفترة بين 12 يونيو/ حزيران، وحتى 13 يوليو/ تموز 2014، في 12 مدينة برازيلية، فيما تقام الدورة الحادية والثلاثون من الأولمبياد في الفترة من 5 أغسطس/ آب 2016 وحتى 21 من الشهر نفسه.

والمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية، أسسه عدد من المسلمين المقيمين في البرازيل، بهدف لم شمل الجالية المسلمة في هذه الدولة التي يقدر عدد الجالية المسلمة فيها بمليون ونصف المليون نسمة (من إجمالي عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب احصاء 2012)، ينتشرون في أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخًا وداعية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال