القائمة

أخبار

طلبة العدالة والتنمية يطالبون السلطات بالتدخل في الجامعات لحمايتهم

بعد مقتل الطالب عبد الرحيم حسناوي في مواجهات بين الطلبة القاعديين، وطلبة منظمة التجديد الطلابي، تحدثت هذه الأخيرة عن حملة ممنهجة تستهدفها ودعت السلطات الرسمية للتدخل من أجل حماية أفرادها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بيان لمنظمة التجديد الطلابي التابعة لحزب العدالة والتنمية، يوم السبت الماضي أن أفردها يتعرضون لحملة استهداف ممنهج في عدد من الجامعات المغربية، "كان آخرها إصابة طالبة على مستوى العينين بمادة سائلة مجهولة بمراكش، واستمرار التهديد بالتصفية الجسدية لعدد من أعضاء المنظمة في عدد من المدن الجامعية (وجدة، الجديدة، مراكش، مكناس، فاس، أكادير)".

وأضافت المنظمة في بيانها أن "التهديدات المتكررة والمتواصلة في حق أعضاء المنظمة وعموم الطلبة، تكشف عن وجود مخطط ممنهج، يستهدف اغتيال قيم الحوار والتعايش السلمي بالجامعة المغربية بين تياراتها المختلفة...".

وعبرت المنظمة عن أسفها "الشديد" "لبعض المواقف المتذبذبة والمترددة لبعض الهيئات والفاعلين في إعلان موقف الرفض والإدانة لعملية الاغتيال..."

وحملت المنظمة "المسؤولية الكاملة للسلطات الرسمية في حماية أرواح أبناء منظمة التجديد الطلابي وعموم الطلبة والطالبات، وتوفير الأمن بالحرم الجامعي".

ودعت المنظمة السلطات "الرسمية إلى التحرك العاجل لوضع حد لعمليات الاستهداف التي يتعرض لها أبناء المنظمة وعموم الطلبة في مختلف الجامعات المغربية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال