القائمة

أخبار

تميم بن حمد ومحمد السادس يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع بالمنطقة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل مع عاهل المغرب الملك محمد السادس مساء اليوم، هاتفيا، آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية ان الشيخ تميم تلقى اتصالا هاتفيا من الملك محمد السادس جرى خلاله "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى تناول آخر تطورات الأوضاع في المنطقة".

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل.

ويعد هذا هو ثاني اتصال هاتفي يجريه ملك المغرب بأمير قطر في غضون شهرين، حيث سبق ان اجرى اتصالا هاتفيا به في 16 مارس.

وجاء هذا الاتصال بعد أسبوع من زيارة قام بها الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس وزراء ووزير داخلية قطر، إلى المغرب في 9 مارس الماضي وتم خلالها التوقيع على 3 اتفاقيات لتطوير التعاون الثنائي في مجالات الأمن والنقل الجوي والإعلام، ومذكرتي تفاهم للتنمية الاجتماعية والاعتراف بالشهادات، إضافة إلى برنامج لتنفيذ اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال الشباب والرياضة.

وكان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد زار المغرب في نهاية ديسمبر الماضي، في زيارة هي الأولى له إلى المغرب بعد توليه السلطة في يونيو الماضي.

وخلال زيارته عقد امير قطر والعاهل المغربي الملك محمد السادس جلسة مباحثات في القصر الملكي بمراكش، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات لاسيما المشاريع التنموية.

ووقع المغرب وقطر، خلال الزيارة ، أربع اتفاقيات لتطوير التعاون الثنائي في مجالات عدة ودعم مساهمة قطر في تمويل المشاريع التنموية بالمغرب، خاصة البنية التحتية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال