القائمة

أخبار

اسبانيا: محاكمة مغربي هدد مثليين بالقتل

تنتظر السلطات الأمنية الإسبانية  إشارة من القضاء، لترجيل مهاجر مغربي لا يتوفر على وثائق الإقامة في إسبانيا، بعد أن اتهم بالسب والشتم في حق مجموعة من المثليين في مدينة برشلونة بإقليم كاتالونيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقل موقع "منارة" عن مصادر إعلامية إسبانية أن المهاجر المغربي المتابع قضائيا، يظل مهددا بالترحيل نحو المغرب أو تقرير منعه من دخول التراب الإسباني لمدة لا تقل عن خمس سنوات، مع أداء غرامة مالية لإبراء ذمته في هذه القضية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر غشت من سنة 2011، حينما صادف المهاجر المغربي عددا من المثليين كانوا يتسامرون مع بعضهم في حديقة بحي "إكشامبل" في مدينة برشلونة، وراح يسبهم وينعتهم بأوصاف مسيئة، قبل أن يهددهم بالقتل بعدما استل سكينا، ردا على محاولتهم الدفاع عن أنفسهم.

وقرر المثليون حسب نفس المصدر مقاضاة الشاب المغربي بسبب وعيده بالقتل متهمين إياه أنه كان حين اعتدائه عليهم تحت تأثير مخدر الكوكايين القوي، وأنه اعتدى على أحدهم بالضرب.

وقد يعاقب المهاجر المغربي بالسجن لمدة سنتين، وفق القانون الإسباني، كما يمكن للقاضي أن يستبدل هذه العقوبة بقرار يقضي بترحيل المهاجر المغربي إلى بلده الأصلي ومنعه من ولوج التراب الإسباني مدة خمس سنوات أو أداء غرامة مالية تقدر بألفي أورو، وكذا 57 أورو نظير جروح تسبب فيها لأحد المعتدى عليهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال