القائمة

أخبار

عائلة صحراوية تغادر مخيمات تندوف وتقرر البقاء في الداخلة

ذكرت جربدة "الشرق اأوسط" في طبعتها الرقمية أن عائلة صحراوية مكونة من ستة أفراد قررت الإقامة بشكل نهائي في المغرب، بعدما كانت قد زارت يوم الخميس الماضي مدينة الداخلة في إطار ثاني عملية لبرنامج تبادل الزيارات العائلية الذي بدأ في بداية شهر ماي الحالي، وينتهي اليوم الثلاثاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قرار العائلة التي قدمت من مخيمات تندوف جاء بعدما تقدمت بطلب بهذا الشأن للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ويتعلق الأمر حسب المصدر ذاته بعائلة محمد صالح محمد محمود المكونة من الأب والزوجة وأطفالهما الأربعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين عام واحد وعشر سنوات، وبذلك يرتفع عدد اللاجئين الذين قرروا الاستقرار في الصحراء بعد استفادتهم من برنامج تبادل الزيارات العائلية إلى 286 شخصا.

وسبق ل234 شخصا ينتمون إلى 59 أسرة استفادوا من رحلة جديدة جرت الخميس الماضي من وإلى الداخلة وأوسرد، ضمن عملية تبادل الزيارات العائلية، التي تشرف عليها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، بين مخيمات تندوف، في الأراضي الجزائرية والأقاليم الجنوبية المغربية.

وأفاد مكتب التنسيق المغربي مع بعثة المينورسو بأن 168 شخصا ينحدرون من إقليمي وادي الذهب وأوسرد، وينتمون إلى 32 أسرة، غادروا مطار الداخلة في اتجاه تندوف، قبل أن يحل على متن الطائرة نفسها 156 شخصا ينتمون إلى 27 أسرة قادمين من المخيمات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال