القائمة

أخبار

مشاهد جنسية في إشهار لطلبة من جامعة الأخوين

تعيش جامعة الأخوين على وقع انتقادات قوية سببها إنتاج مجموعة من الطلبة إشهارا جنسيا مصورا لإحدى الماركات العالمية للعازل الطبي، تضمن مشاهد فاضحة وصفها الطلبة بـ"الجريئة". وأثارت الوصلة الإشهارية التي تم تنزيلها على الموقع الاجتماعي "يوتيوب" قبل أن يقدم الطلبة على حذفها، مشاهد جنسية مصورة بمدينة إفران.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتبت جريدة المساء في عددها لنهار الغد الأربعاء أن شريط الفيديو تضمن تعليقا ومشاهد من “بلاطو” أخبار قناة “الأولى” لصحافية وهي تعلق على مضامين الإشهار، فيما أكد بعض الطلبة أن هذه اللقطات تمت الاستعانة بها من نشرات إخبارية سابقة. وتظهر نهاية الإشهار، الذي بدأ بفكرة وجود “زلزال” بمدينة إفران، (تظهر) طالبا وطالبة يوحيان بأنهما “يمارسان” الجنس داخل إحدى السيارات بمنطقة غابوية أشير إليها على أنها منطقة “راس لما”، قبل أن تتم الإشارة إلى الماركة العالمية للعازل الطبي موضوع الإشهار.

مصدر من طلبة جامعة الأخوين أوضح أن هذا الإشهار كان مشروعا دراسيا لمجموعة من الطلبة وليس للجامعة أي دور رسمي فيه. وزاد قائلا: “في كل موسم دراسي، يتوجب على الطلبة الذين يدرسون مادة الإعلام أن يقوموا بإعداد إشهار لواحدة من العلامات التجارية المعروفة، وفي كل موسم يحاول الطلبة أن يقدموا أفضل إشهار وأن يتفوقوا على ما سبق إنتاجه”.

وأوضح المصدر ذاته أنه “غالبا ما يحاول الطلبة أن يعدوا إشهارا يحمل معنى معينا لإثارة الانتباه”، وسجل أن “الهدف كان بريئا، بالرغم من أننا نعترف بأن الإشهار كان جريئا، إلا أننا على يقين من أن رد الفعل الذي نشاهده مبالغ فيه، وهناك إشهارات أخرى تعالج مواضيع هامة جدا مثل العنف ضد المرأة”.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال