القائمة

أخبار

الجزائر: اعتقال مغربي شتم دبلوماسيا

أمر وكيل الجمهورية بمحكمة مدينة وهران بالجزائر، يوم أمس الأربعاء باعتقال شخص مغربي، بعد أو وجهت له تهمة السب والشتم وإهانة موظف أثناء أداء مهامه وذلك على خلفية اعتدائه لفظيا على نائب القنصل المغربي بوهران.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأفادت جريدة "الخبر" الجزائرية التي نقلت الخبر في طبعتها الرقمية، بأن المواطن المغربي الذي تم اعتقاله احتياطيا للتحقيق معه، يقيم بمدينة وهران، وكان قد تقدم إلى مقر القنصلية المغربية من أجل الاستفسار عن منحة مخصصة لفئة من الجالية المغربية في الجزائر على أساس أنها لم تصله، وحين عرض هذه المشكلة أمام نائب قنصل المملكة المغربية بوهران، قام الأخير بمراقبة السجل الذي يدوّن عليه أسماء من قبضوا هذه المنحة وأخبره بأنه قد تسلم 800 درهم.

غير أن المهاجر المغربي المعتقل نفى أن يكون قد تسلم المبلغ المذكور، مما جعله يدخل في جدال مع نائب القنصل، ووجه له إثر ذلك –بحسب نفس المصدر- عبارات سب وشتم وإهانة، ما جعل نائب القنصل يتقدم بشكوى ضد مواطنه لدى المصالح الأمنية الجزائرية.

وفي قضية أخرى قالت نفس الجريدة إن قاضي التحقيق لدى ذات المحكمة يجري تحقيقا مع مواطن مغربي رفقة شقيقته، يقيمان بوهران، متابعين في قضية تزوير وثائق رسمية في ملف الفريضة الخاصة بتوزيع التركة، ليستحوذا على كامل الميراث الذي تركه والدهما دون شقيقتين لهما، إحداهما متوفاة وتركت أولادا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال