القائمة

أخبار

المغرب سادس أفضل وجهة لـ"السياحة الحلال"

احتل المغرب الرتبة السادسة في تصنيف أفضل الوجهات السياحية للعائلات "الحلال" في دول "منظمة التعاون الإسلامي" خلال العام 2014، وفق تقرير موقع المسافرين المسلمين "كريسنت ريتنغ".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكر تقرير موقع "كريسنت ريتنغ" أن المغرب حصل على 6.4 درجات في مقياس وجهة السياحة الحلال في منظمة التعاون الإسلامي، ليسجل بذلك تقدما على معظم الدول العربية.

وتم تصنيف الوجهات السياحية "الحلال" في دول منظمة التعاون الإسلامي والدول غير الإسلامية بناءً على مدى تناسب الوجهة السياحية مع متطلبات العطلات العائلية، ومدى توافر التسهيلات والخدمات للمسافرين المسلمين، إضافة إلى مبادرات التسويق والترويج للوجهات العائلية.

وحلت ماليزيا في المرتبة الأولى، بعد حصولها على درجة 8.4، وجاءت ثانية دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 7 درجات، أما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب تركيا بـ 6.7 درجات، ووضع التصنيف الجديد إندونيسيا في المرتبة الرابعة بعد حصولها على 6.5، وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الخامسة بـ 65 أيضا، وحل سادسا المغرب، تلته المملكة الأردنية بـ 6.3، بينما احتلت قطر المرتبة الثامنة، وتونس المرتبة التاسعة، ومصر المرتبة العاشرة، وفي ذيل القائمة حلت نيجيريا.

وشملت تصنيف هذه السنة 60 وجهة سياحية بزيادة 10 وجهات عن قائمة سنة 2013. وأطلق مسمى "السياحة الحلال" لاستحداث سوق جديدة تتوافق مع التقاليد الشرقية والشريعة الإسلامية، وخصوصاً أن عدد المسلمين بلغوا نحو 1.5 مليار نسمة في مختلف دول العالم.

وتفكر العديد من الدول في استمالة السائحين الذين ينتمون إلى العالم الإسلامي، عن طريق توفير المتطلبات التي يحتاجونها، ومنها بناء فنادق إسلامية، ومنتجعات سياحية إسلامية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال