القائمة

أخبار

ديبلوماسي مغربي بالجزائر يتنازل عن متابعة جزائري اعتدى عليه أثناء عمله

ذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية، اليوم الخميس 8 ماي، في موقعها الإلكتروني أن القنصل المغربي بمدينة وهران الجزائرية، قرر التنازل نهاراليوم عن متابعة مواطن جزائري كان مصحوبا بزوجته المغربية، واعتدى عليه لفظيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وفي تفاصل الواقعة أوردت الجريدة الجزائرية على لسان القنصل المغربي أن المدعو "ص.ب" ولج يوم الأحد الماضي، من مقر قنصلية المملكة المغربية بوهران رفقة زوجته المغربية، التي كانت ترغب في تجديد جواز سفرها المنتهية صلاحيته منذ 3 سنوات.

وحين طلب الموظف من الزوجة دفع قيمة الطابع الجبائي المقدر ثمنه بحوالي 7 آلاف دينار جزائري، ثار غضب زوجها، واستدعى الأمر تدخل القنصل في غياب نائبه الذي كان وقتها في مدينة غليزان الجزائرية.

وقال القنصل حسب ذات المصدر "إنه عندما طلب من الزوج ضرورة دفع مصاريف تجديد جواز سفر زوجته، وجه له وابلا من الشتائم والسب، ثم بصق في وجهه وهدده، وبعدها قدم شكوى على مستوى وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران الذي أمر بفتح تحقيق خلص إلى إيداعه الحبس المؤقت".

ويتوقع أن تعقد محكمة وهران أولى جلساتها اليوم للنظر في القضية المتابع فيها زوج المواطنة المغربية بتهمة السب والشتم وإهانة موظف أثناء أداء مهامه، وينتظر أن تشهد الجلسة حضور ممثل القنصلية المغربية، من أجل التنازل عن القضية.

...
الكاتب : warrior4just
التاريخ : في 10 ماي 2014 على 15h21
أقسم بالله لو التقيت بجزائري سأعتادي عليه...