القائمة

أخبار

اكتشاف عنكبوت بالمغرب أذهل علماء البيولوجيا [فيديو]

اكتشف علماء مؤخرا عنكبوتا غريب الأطوار يعيش بالصحراء المغربية لم يكن معروفا من قبل، يعمل على القفز أثناء تحركه من مكان لأخرا، معتمدا على حركات تشبه تلك التي يقوم بها لاعبو الجمباز.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب جريدة "إيلاف" فالعنكبوت المكتشف حديثا في الصحراء المغربية يقوم بحركات بهلوانية مدهشة تتطلب قوة استثنائية. فهو يركض مسافة قصيرة ثم يمد سيقانه الأمامية ويتشقلب في الهواء قبل ان يهبط ارضًا على سيقانه الخلفية، كما يفعل لاعب الجمباز.

وأطلق العالم البيولوجي الألماني بيتر ياغر المختص بتصنيف الكائنات العضوية في متحف التاريخ الطبيعي في مدينة فرانكفورت الالمانية، اسم البهلوان على العنكبوت المكتشف حديثا.

وتضاعف هذه الحركة البهلوانية المعقدة سرعة العنكبوت مرتين، من متر في الثانية الى مترين، ولكنه لا يلجأ اليها إلا كمناورة في حالات الطوارئ للافلات من عدو مفترس.

وقال ياغر إنه لا يرى سببًا آخر لهذه الحركة التي تتطلب من العنكبوت قدرًا كبيرًا من الطاقة لأدائها. فهو إذا قام بها 5 الى 10 مرات في غضون يوم واحد سيموت من الاعياء.

ويعيش العنكبوت في جحر انبوبي ينسجه في رمل الصحراء، حيث يبقى مختفيًا تحت غطاء من الرمل ويخرج ليلاً للبحث عن الغذاء.

واكتشف الدكتور اينغو ريكنبيرغ من جامعة برلين التكنولوجية العنكبوت البهلوان حين كان يمشي ليلاً على ضوء مصباح يدوي في صحراء عرق الشبي جنوب غرب المغرب قرب الحدود الجزائرية.

عن جريدة إيلاف الإلكترونية بتصرف

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال