القائمة

أخبار

الأميرة لالة سلمى تنتزع اعترافا أمميا بمغربية الصحراء

أثمرت جهود الأميرة للا سلمى سفيرة النوايا الحسنة للمنظمة العالمية للصحة، حصول المغرب على اعتراف أممي بمغربية الصحراء، إذ لم تجد المديرة العامة للمنظمة بدا من الاعتذارعن تسلل عنصر من البوليساريو إلى كواليس المنظمة. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتوصلت الحكومة حسب جريدة الصباح في عددها لنهار الغد الإثنين 19 ماي، في شخص وزير الصحة، الحسين الوردي، باعتذار مكتوب وشفوي من المديرة العامة للمنظمة العالمية للصحة، مارغريت شان، عن تسلل ممثل مزور للجمهورية الوهمية إلى الاجتماع المشترك بين المنظمة والاتحاد الإفريقي المنعقد في لواندا منتصف ابريل الماضي.

وأكدت مارغريت شان، في لقاء مع وزير الصحة بمقر المنظمة بجنيف، أن ممثلي الدول الأعضاء المعترف بها من الأمم المتحدة يمكنهم فقط حضور هذه الاجتماعات، منوهة بالدور الذي تقوم به الأميرة للاسلمى في مجال محاربة الأمراض المعدية والسرطان، وبمجموع المبادرات المتخذة بالمغرب في السنوات الأخيرة.

وقدم الوزير الوردي لمديرة منظمة الصحة عرضا حول تدبير الصحة والنهوض بها بالمغرب، وهي "الرؤية التي تقوم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص والحرص على المساواة في تقديم الخدمات الطبية، موضحا أن المغرب حدد سلسلة من الأولويات مثل التامين الصحي لفائدة المستقلين ضمن منطق تعميم التغطية الصحية، والصحة النفسية، والمستعجلات، والنهوض بالسياسة الدوائية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال