القائمة

مقالة

مجموعة "إم بي سي" تفكر في إطلاق "إم بي سي المغرب"

نقل موقع "الإمارات اليوم" عن الشيخ وليد آل إبراهيم، رئيس إدارة مجموعة "إم بي سي"، قوله إن إدارة المجموعة تفكر مستقلا في إنشاء قنوات محلية على غرار "إم بي سي مصر".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكد وليد آل إبراهيم خلال جلسة في منتدى الإعلام العربي بدورته الحالية، المنعقدة في دبي، أن إدارة "إم بي سي" تفكر مستقبلا في الدخول للأسواق الإقليمية، بناء على حاجة السوق وإمكانية المحطات الفضائية في تقديم الجديد والمنافسة في السوق الإقليمية، مضيفاً أن المجموعة قد تتجه في المستقبل القريب في افتتاح محطات محلية للدول العربية أسوة بمحطة "إم بي سي مصر"، كما كشف أن المجموعة ليست لها النية حاليا للتوجه إلى المجتمع الغربي وتقديم المحتوى بلغات ثانية.

وأضاف رئيس مجموعة "إم بي سي" أن فكرة وجود قناة تلفزيونية تبث للعالم العربي بأكمله، بدأت بالتقلص، مشيرا إلى أن الانتشار والتوسع يعتمد على التركيز في المحلية والإقليمية، والمنافسة في المحطات هي بين القنوات الفضائية والقنوات المحلية أكثر، وقال "مستقبلاً يمكن أن تظهر قنوات محلية مثل (إم بي سي الكويت) أو (أم بي سي العراق) وحتى (إم بي سي المغرب)، تختص بالشأن المحلي في هذه الدول".

وفي تعليق له على دخول قناة "الجزيرة" إلى المجتمعات الغربية وتقديم محتوى بلغات أخرى، في الوقت الذي تفكر فيه مجموعته في المنافسة في العالم العربي، قال آل إبراهيم "إذا كنت تريد أن تأخذ قدوة أو تتبع أحد، يجب أن تتبع شخصاً ناجحاً، هل (الجزيرة الإنجليزية) ناجحة؟ لا"، مضيفاً أن القنوات والمحطات إذا أرادت أن تدخل في السوق الغربي أو تنافس قنوات عالمية ناجحة ولديها تاريخ عريق في المجال التلفزيوني، تحتاج إلى إمكانيات عالية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال