القائمة

أخبار

مراكش: تفكيك شبكة لتهجير الفتيات إلى تركيا بوثائق مزورة

أوقفت مصالح الدرك الملكي شبكة لتهجير الفتيات وشبان إلى الديار التركية، باستعمال وثائق مزورة، مساء أمس الثلاثاء، بجماعة واحة سيدي ابراهيم، نواحي مدينة مراكش.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبحسب جريدة المساء في عددها لنهارالغد الخميس 22 ماي، فإن مصالح الدرك الملكي، وبمجرد توصلها بمعلومات، تفيد أن عصابة مكونة من ثلاثة أفراد تقوم بالنصب على عدد من الشباب والفتيات، عن طريق إيهامهم بالهجرة، مقابل أموال مهمة، سارعت إلى منزل أحد أفراد العصابة، بمنطقة واحة سيدي ابراهيم، القريبة من مدينة مراكش، حيث قامت بتوقيفه، وحجز عدد من الوثائق الخاصة بالهجرة إلى تركيا، إضافة إلى جوازات سفر لبعض الأشخاص، الذين تقدموا بطلب الهجرة إلى الديار التركية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الموقوف اعترف بعنصر آخر يعمل على استقطاب وجلب الضحايا بعد التحقيقات الأولية التي أجرتها معه مصالح الدرك، إذ واجهته بعدد من الشكايات المقدمة في حقه، وكذا مكامن التزوير في الوثائق، التي حجزت من داخل منزله، وأفاد المتهم زعيم العصابة، خلال التحقيقات الأولية التي باشرتها معه مصالح الدرك الملكي بمراكش، أن رئيسة جمعية مدنية بواحة سيدي إبراهيم، تعمل على جلب الضحايا، الذين يقدرون بحوالي 40 شخصا، مقابل الحصول على مبلغ 2000 درهم عن كل ضحية.

واعتقلت مصالح الدرك الملكي رئيسة الجمعية المذكورة، والتي تقوم باستقطاب الفتيات والشباب، وإيهامهم بالتهجير إلى تركيا، مقابل توفير مبالغ مالية مختلفة، تتراوح ما بين 20 آلف درهم و50 ألف درهم، وهو ما جعلهم يجنون أموالا طائلة، نظرا لتهافت عدد كبير من الشباب والفتيات على الهجرة إلى تركيا. كما اعتقلت مصالح الدرك الملكي شخصا أخر يقوم باستقطاب الضحايا، مقابل عمولة مالية تقدر بـ 1500 درهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال