القائمة

أخبار

أبرز إنجازات اللاعبين المغاربة في أبرز الدوريات الأوروبية

انتهت معظم الدويات في القارة الأوروبية، التي يحترف بها عدد كبير من اللاعبين المغاربة، الذين وقع العديد منهم على موسم استئنائي رفقة فرقهم كما هو حال المدافع المهدي بنعطية، فيمل لم يوفق البعض الآخر في فرض نفسه داخل فريقه.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

ومن بين أبرز اللاعبين المغاربة الذين تألقوا في الدوريات الأوربية مدافع فريق روما المهدي بنعطية، الذي خاض حسب إحصائيات قدمها الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم، 33 مباراة في الدوري ولولا الإصابة التي تعرض لها في الأسابيع الأخيرة لأكمل سلسلة المباريات.

ومنذ انتقاله لفريق الدئاب قادما من فريق أودينيزي فرض نفسه كلاعب أساسي في دفاع الفريق، بل واستطاع تسجيل خمسة أهداف، فكسب بذلك شعبية كبيرة وسط أنصار النادي، كما أصبح مطلبا ملحا لكبريات الأندية الأوربية.

بدوره فاجئ اللاعب عادل تاعربات المنتقل إلى فريق ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، عشاق النادي الإيطالي بأدائه الجيد وتأقلمه بسرعة مع اللاعبين، وشارك في 14 مباراة سجل خلالها 4 أهداف. أداء تاعرابت جعل فريق ميلان يرغب في شراء عقده بشكل نهائي.

وفي الكالشيو دائما كان اللاعب الدولي المغربي عمر القدوري على مقربة من التأهل رفقة فريقه إلى المنافسات الأوربية لولا سوء الحظ في آخر مبارة، وشارك القادوري في 29 مباراة وسجل خمسة أهداف.

وفي الدوري الإنجليزي قدم اللاعب المغربي أسامة السعيدي مباريات جيدة، وساعد فريقه على احتلال المرتبة التاسعة بعد أن خاض معه 19 مباراة سجل فيها 4 أهداف.

في الدوري الإسباني قاد الثنائي المغربي نبيل الزهر و عصام العدوة فريق ليفانتي لإنهاء الموسم في المركز العاشر، وشارك نبيل في 24 مباراة وسجل 4 أهداف، فيما خاض العدوة 18 مباراة.

فيما ساهم الثنائي المغربي الآخر نور الدين امبراط و منير الحمداوي، في احتلال فريق مالقة للمرتبة 11، حيث خاض امرابط 15 مباراة وسجل هدفين، فيما لعب الحمداوي 13 مباراة وسجل 3 أهداف.

وضمن نادي غرناطة برز اسم المغربي يوسف العربي الذي خاض 36 مباراة وسجل 12 هدفا، كما أن زكرياء بركديش قدم أداءاً جيدا رفقة فريقه بلد الوليد، رغم أنه لم يتمكن من البقاء في القسم الممتاز بعد احتلال فريقه للمركز التاسع عشر.

وفي الدوري الفرنسي برز الثنائي المغربي نبيل ضرار و منير عبادي، اللذان ساهما في احتلال فريق موناكو للصف الثاني خلف المتصدر باريسان جيرمان، وشارك عبادي في 31 مباراة وسجل فيها 3 أهداف، بينما لعب ضرار 11 مباراة وأحرز هدفاً واحداً.

وخاض المغربي أدريان ريجاتين مع تولوز 20 مباراة وساعد الفريق على احتلال المركز التاسع.

وتواجد ثلاثي مغربي رفقة نادي مونبولييه الفرنسي الذي احتل المركز 15 في الدوري الفرنسي، حيث شارك المغربي عبد الحمدي الكوثري في 30 مباراة، فيما شارك كريم جبور في 14 مباراة، و كريم آيت فانا في 4 مباريات سجل فيها هدفاً واحداً.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال