القائمة

أخبار

بنكيران يدعو إلى مقاطعة "دانون"

في دعوة مباشرة إلى مقاطعة منتوجات "دانون" التابعة لشركة "سنطرال ليتيير"، قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إنه سيكون أول المستجيبين لدعوة مقاطعة "دانون" التي أطلقها شبان مغاربة عبر موقع "يوتيوب"، مضيفا أنه لن يذوقه لمدة 10 أيام.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ودعا بنكيران،حسب ما جاء في جريدة المساء في عددها لنهار الغد، خلال لقاء نظم أول اليوم السبت بمنطقة أكوراي بضواحي مكناس، المغاربة إلى استبدال منتوجات "دانون" بالرايب البلدي، قائلا: "واش ما بقيتوش تعرفو تصايبو الرايب؟ صايبوه فديوركوم وتهناو".

وانتقد رئيس الحكومة، ضمنيا، قيام شركة "سنطرال ليتيير" بالزيادة في أسعار منتوجاتها في ظل الظرفية الاقتصادية الحالية، رغم أن هذه المنتوجات "محررة" حسب القانون، ووجه إشارات مرموزة إلى المغاربة بضرورة استعمال أسلوب المقاطعة لجميع الشركات التي تستغل الظرفية وترفع أسعار منتوجاتها دون مبرر.

وتعيد تصريحات بنكيران إلى الأذهان ما صدر عن وزير الشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، الذي قال: "إن الحكومة حسمت في عدم الزيادة في أسعار بعض المواد الأساسية ومنها الخبز، إضافة إلى السكر والقمح الوطني والبوتان"، مضيفا: "أن المغاربة قادين يقلبوها ملاوي لمواجهة أي أزمة محتملة في الخبز".

10 Jours sans Danone
الكاتب : hasso121212
التاريخ : في 26 ماي 2014 على 12h49
10 jours sans Danone pour notre benkirane c'est un maximum our lui parce que quand même le calcium c'st important pour le flux nerveux imaginez le en hypo calcionémie et sans " terminaisons nerveuse" en fin sans flux nerveux serait-ce pire qu'avant ?
allez 11 jours et ce sera la fin de la centrale laitiére et aussi il faudra faire la m^me chose contre lasamir pendant tiens 9 jours sans rouler on serait bien pénard et on se fera du bien en marchant dans nos "belles villes" "......
Des solutions toute cousue et intélligente à nos problèmes et osez dire que nos leaders manquent de jugeote, ceux qui en manquent ? non c'est juste une hypo-danonémie....