القائمة

أخبار

الداخلية تشن حربا غير مسبوقة على الحانات والكاباريهات

ذكرت جريدة المساء في عددها لنهار الغد الإثنين أن مصالح الداخلية شنت حربا غير مسبوقة على عدد من الحانات بكل من أكادير والدار البيضاء، حيث تم إغلاق أزيد من 30 حانة ومطعما تقدم الخمور للمغاربة والأجانب، منها 26 حانة بأكاير وأخرى بالدار البيضاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وفي الوقت الذي أغلقت أزيد من 5 حانات بالدار البيضاء من طرف مصالح الشؤون العامة لولاية الدار البيضاء، بسبب تأخرها في موعد الإقفال واستمرارها في العمل بعد الإقفال، إضافة إلى استقبال القاصرين والقاصرات كزبناء، أقدمت مصالح حفظ الصحة بأكادير على إقفال ما يزيد عن 26 حانة ومطعما لارتكابها مخالفات متنوعة، منها أساسا عدم احترام شروط حفظ الصحة وغياب المسير الذي تكون الرخصة في اسمه. فيما طالبت المصالح التابعة لوزارة المالية، بعد قرار إغلاق 26 حانة بأكادير، أصحاب تلك الحانات والمطاعم التي تم إغلاقها بضرورة أداء ضرائب في ذمتهم قدرت بملايين الدراهم.

وهمت حالات الإغلاق بالدار البيضاء العديد من المحلات، خصوصا بمنطقة أنفا ومركز المدينة وعين الذئاب، حيث تراوحت عقوبة الإقفال بين ثلاثة وستة أشهر وسنة، في انتظار أداء الضرائب التي بذمة أصحابها.

وكشفت مصدر مطلع أن الحملات التمشيطية، التي تقوم بها السلطات المحلية، أخيرا، بعدد من المدن المغربية وتستهدف المطاعم والحانات والملاهي وبعض الفنادق، جاءت بقرار من الحكومة. وتشير المصادر ذاتها إلى أن هذه الحملة تشرف عليها لجنة مختلطة مكونة من ممثل للشؤون العامة وممثل لوزارة الداخلية وآخر عن وزارة السياحة وثالث عن وزارة الاقتصاد والمالية، وتدرس التقارير التي تفد على اللجنة والمنجزة من قبل مديرية الشؤون العامة التابعة للعمالات "الدياجي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال