القائمة

أخبار

اعتقال مغربيين كانا على وشك السفر إلى سوريا للالتحاق بـ"تنظيمات إرهابية"

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، مساء اليوم الأربعاء، اعتقال شخصين في مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء كانا يستعدان للسفر إلى سوريا للالتحاق بما أسمتها التنظيمات الإرهابية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت الوزارة، في بيان لها: "في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمحاربة الإرهاب، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصين بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كانا على أهبة الإلتحاق بالتنظيمات الإرهابية بسوريا المنضوية تحت لواء تنظيم القاعدة، بغية المشاركة في المعارك القتالية والاستفادة من الخبرات العسكرية".

كما أفادت الوزارة بـ"إلقاء القبض على شخص ثالث في مدينة الفنيدق قام بتأمين الدعم المادي لهما من أجل تنفيذ مشروعهما الجهادي في سوريا".

وأوضحت أن التحريات أكدت أن "الموقوفين بمطار محمد الخامس كانا على صلة بأحد المنسقين المتواجدين على مستوى الحدود التركية السورية، والذي سيقوم بتسهيل تسللهما إلى الأراضي السورية"، بحسب البيان.

ومضت قائلة إنه "سيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

وكانت الداخلية المغربية أعلنت، أمس الأول الإثنين، عن اعتقال شخصين في مدينة فاس، شمالي البلاد، يشتبه في تورطهما في تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا للانضمام إلى ما قالت إنها تنظيمات إرهابية موالية للقاعدة.

وأعلنت أيضا عن "اعتقال أحد النشطاء في المنتديات الجهادية متورط في عمليات قرصنة بطاقات الإئتمان البنكية من أجل الاستحواذ على أموال أصحابها وتسخيرها للجماعات المسلحة بسوريا".

وشددت، الوزارة في بيان لها، على أنه "يتأكد من خلال التصدي المستمر للعناصر المتطرفة المتورطة في استقطاب وارسال المقاتلين إلى مختلف بؤر التوتر، إصرار تنظيم القاعدة وحلفائه على استهداف الاستقرار الأمني للمملكة، خاصة أن هؤلاء المقاتلين المغاربة يستفيدون من تداريب عسكرية قبل تعبئتهم من أجل العودة إلى أرض الوطن لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال