القائمة

أخبار

الأميرة لالة سكينة تحيي حفل زفافها بحضور الملك

ذكرت موقع "le360" أن الأميرة لالة سكينة والمهدي الركراكي أقاما حفل زفافهما  يوم الأربعاء الماضي، في إقامة للا مريم بالعاصمة الرباط، بحضور الملك محمد السادس.

نشر
صورة من حفل عقد القران
مدة القراءة: 2'

وحسب ذات المصدر فقد حضر مراسيم الحفل، الملك محمد السادس وأعضاء من الأسرة الملكية، فيما غاب فؤاد الفيلالي والد الأميرة للا سكينة عن الحفل.

وأفاد موقع "اليوم 24" الإخباري أن الأميرة لالة حسناء، شقيقة الملك محمد السادس قطعت زيارتها للعاصمة الفرنسية باريس، وذلك للمشاركة في مراسيم حفل زفاف ابنة أختها لالة سكينة، نجلة الأميرة لالة مريم.

وحلت الأميرة لالة حسناء يوم الأربعاء الماضي بمطار محمد الخامس، قادمة من باريس، ومنها الى الرباط حيث شاركت في مراسيم حفل الزفاف الذي انطلق في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال من يوم امس.

وكانت الأميرة لالة سكينة قد عقدت قرانها بالمهدي الركراكي في شهر أكتوبر الماضي، بعدما وافق الملك على الزواج كما تقتضي أعراف القصر الملكي.

و الأميرة لالة سكينة هي ابنة فؤاد الفيلالي ابن الوزير الأول السابق عبد اللطيف الفيلالي، الذي لم يكتب لزواجه بالأميرة لالة مريم أن يستمر ووقع الطلاق بينهما، و تعرف المغاربة على الأميرة لالة سكينة خاصة في عهد الملك الراحل الحسن الثاني الذي كان يعمل على اصطحابها في الكثير من النشاطات الرسمية.

وولدت الأميرة للا سكينة يوم 30 أبريل 1986 و هي البنت البكر للالة مريم، وحرص الملك الراحل أن يختار لها إسما بنفسه، و على غرار باقي أفراد العائلة الملكية درست الأميرة للا سكينة في المدرسة المولوية، والتحقت بعد ذلك بجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية لدراسة تاريخ الفن.

وكان أول ظهور رسمي للأميرة لالة سكينة إلى جانب خالها الملك محمد السادس سنة 2000، بمناسبة قيام الملك بزيارة رسمية إلى إسبانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال