القائمة

أخبار

زعيم سياسي تونسي يقاطع حفل عشاء أقيم على شرف الملك محمد السادس

رفض التونسي حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجهة الشعبية الدعوة التي وجهتها له الرئاسة التونسية لحضور مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف الملك محمد السادس،  "تضامنا مع المعتقلين من الصحفيين والحقوقيين في السجون المغربية"، حسب ما قال في شريط صوتي نشر في شبكة الأنترنيت.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وطالب الزعيم اليساري التونسي بإطلاق سراح المعتقلتين المغاربة، ووجه دعوة لكل القوى الوطنية التونسية للتفاعل مع دعوته، وقال إن محاكمات الراي وقمع الحريات والتعذيب في السجون المغربية ما يزال متواصلا.

و"الجبهة الشعبية" ائتلاف سياسي يضم 11 حزبا وتجمعا يساريا وقوميا وبيئيا، بالإضافة إلى عدد من المفكرين المستقلين، أسست في 7 أكتوبر 2012، وأسندت مهمة الناطق باسمها لحمة الهمامي، الأمين العام لحزب العمال.

كما سبق لأحد التنظيمات النقابية الطلابية التونسية، أن دعا في بلاغ له إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم أمس السبت أمام المجلس التأسيسي احتجاجا على زيارة الملك محمد السادس لتونس.

وعزا الاتحاد العام لطلبة تونس الدعوة لكون أن مجموعة من نشطاء الحركة الطلابية المغربية يقبعون بسجون المغرب على خلفية نشاطهم النقابي و السياسي.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس كان قد غادر المغرب يوم الجمعة الماضي باتجاه تونس تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس التونسي منصف المرزوقي الذي كان بدوره قد زار المغرب قبل سنتين.

القانون فوق الجميع
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 04 يونيو 2014 على 15h35
على الاخوة ان يعلموا ان حرية الرليئ ليس هي الافلات من العقاب لطبقة سياسية والا ستذهب تضحياة الربيع العربي فس مهب الرياح الذا بدات طبقة ما تعمل دون حساب لان من يدافع عنها مهيئ من قبل
ان الجقراطية هي ان نكون سياء امام القانون
زان لا نكون سلبيين مع الاخرين وان نتكاثف حتى نصل الى ما نبتغيه مجتمعين متعايشين وليس من المعقول ان نعادس كل من لا ينتمي الى جماعتنا لان هذه قبلية جديدة
ان القانون يجب ان يسود لينموا المجتمع ويعيش في امان وليس تحت الضغط اليساري او اليميني
وان لا نعارض الا لمجرد خالف تعرف
من حقه الا يحضر لكن ليس من حقه ان يتدخل في القانون وهوالذي ينتمي للربيع العربي
فهل بدا الربيع ينتج طبقة مةثرة
secretaire general du Parti Travailliste Tunisien
الكاتب : RACHID FAKIR
التاريخ : في 02 يونيو 2014 على 11h33
D'abord avec tout mes respect ,si vous etes le Secretaire General d'un Parti Tunisien, exucusé-moi de vous dire que Pauvre ce Parti , parceque vous n'avez aucun sens de la Diplomacie sur la Politique Arabes et Internationale,d'une part.
D'autre part, qui est -tu et en tant que quoi de ta qualité Politique Exterieur d'un Pays qui n'est le votre , car il parait que vous, vous etes le Grand Manipulateur de l'Anarchie et de l'Instabilité de votre Pays (TUNISIE) !
Alors , occupez-vous devotre Politique Interne si vous etes Capable, si Non laisser la Place aux Gents qui méritent, qui Cherchent la Stabilité et le Bien etre sur tous les Domaines, Economiques, Culturel, Touristiques,Finances,Politiques ,de votre Pays la TUNISIE au lieu de vous meler des Affaires des Autres ????
RACHID FAKIR