القائمة

مختصرات

محمد السادس يدعو للحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لليبيا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء اليوم الخميس، إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لليبيا، معربا عن ثقته في قدرة الشعب الليبي على تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الملك محمد السادس، مساء اليوم، مع نوري أبو سهمين، رئيس المؤتمر الوطني العام(أعلى سلطة سياسية في ليبيا)، حسب بيان للديوان الملكي المغربي، نشرته وكالة الأنباء الرسمية المحلية.

وشدد ملك المغرب، خلال هذا الاتصال، على "ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لليبيا، وعلى أن اعتماد الحوار الوطني، بمشاركة كافة مكونات الشعب الليبي، هو السبيل لتجاوز هذه المرحلة".

وعبر أيضا عن دعمه والمملكة المغربية من أجل إنجاح التجربية الليبية، قبل أن يجدد التعبير على "وقوف المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، إلى جانب الشعب الليبي الشقيق"، حسب البيان نفسه.

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي في وقت تعرف فيه ليبيا منذ يوم 16 من الشهر الماضي تصعيدا أمنيا خلف عشرات القتلى، فمنذ ذلك اليوم، تشن قوات بقيادة اللواء متقاعد، خليفة حفتر، عمليات عسكرية ضد كتائب تابعة للجيش النظامي، ضمن ما يعتبرها حفتر "حربا على المتطرفين"، بينما تراها الحكومة "محاولة انقلاب على السلطة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال