القائمة

أخبار

"ميدي 1 تي في" تعرض مسلسلا كاد الخلاف بشأنه يصل إلى حد القتل

ستعرض قناة "ميدي 1 تي في" خلال شهر رمضان المقبل السلسلة التراثية الجديدة "ألف ليلة وليلة"، التي خلقت الكثير من الجدل بعدما اتهمت المنتجة المخرج بالسطو على حقوق ملكية المسلسل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتمزج السلسلة الجديدة بحسب ما أعلنت عنه القناة في وقت سابق بين القصة والخيال، وهي مقتبسة من الرواية المعروفة التي تحمل العنوان ذاته، كما ستغوص السلسلة في سحر وثراء الحكاية العربية سيما أنها واحدة من أكثر الأعمال شهرة في التاريخ الأدبي.

وتدور أحداث السلسلة وحول الشخصيتين الرئيسيتين، شهرزاد وشهريار. و يوظف المسلسل بحسب القناة في الوقت نفسه معدات حديثة للإنتاج غايتها إعادة السحر البصري لعالم القصص الخيالية ونقل المشاهدين من خلالها نحو رحلة سحرية عبر الزمان والمكان، كما يستوحي المسلسل فكرته من الموروث الثقافي المتنوع، من خلال تراث ذو أصول بعيدة يتمثل في تلاقح حضارات وثقافات عديدة.

لكن ما يثير المشاهد المغربي هو اكتشاف مضمون السلسلة التي أثير حولها اكثير من القيل والقال، بسبب الخلاف بين منتجتها الأصلية صوفيا اغيلاس و المخرج أنور معتصم.

وتتهم المنتجة صوفيا اغيلاس، المخرج أنور معتصم بالسطو على حقوق ملكية المسلسل، حيث تقدمت بشكوى في الموضوع إلى القناة والمركز السينمائي ووزير الاتصال، ثم لجأت إلى القضاء دون جدوى حيث لم يوقف ذلك تصوير المسلسل بنفس الممثلين وفي نفس الأماكن التي اختارتها من قبل.

ولم يقتصر الصراع بينهمال على سلك الطرق القانونية بل انتقل إلى تهديد كل منهما أسرة الآخر باختطاف الأبناء، بل تعرضت المنتجة بالفعل إلى طعنات بالسكين من طرف أشخاص مجهولين، دخلت على إثرها إلى المستشفى وكادت تودي بحياتها.

البلطجة
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 09 يونيو 2014 على 20h35
هذه المسلسلات ،إن كانت ستعرض بهذا الشكل وبهذه الأحداث ،فإننا لا نقبلها ، وسنصفها بالبلطجة الحقيقية في بلدنا المغرب ..............