القائمة

أخبار

وزارة الصحة تدعو المسنين والمرضى إلى تأجيل الحج بسبب فيروس "كورونا"

دعت وزارة الصحة، في بلاغ لها يوم أمس الأربعاء، الحجاج المغاربة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، الى تأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام، مخافة اصابتهم بفيروس "كورونا"المنتشر في السعودية مخافة إصابتهم به.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وطلبت الوزارة في بلاغها الذي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء "تأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام في حال عدم توفر الاستطاعة البدنية كما يوصي بذلك ديننا الحنيف، لاسيما بالنسبة للأشخاص المسنين، والمصابين بالامراض المزمنة المتفاقمة".

وأوت الوزارة في ذات البلاغ المصابين بـ"مرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، وأمراض الاورام، والنساء الحوامل والاطفال باللجوء إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى عند الحاجة أثناء أداء المناسك وبعد العودة إلى أرض الوطن".

وأكدت الوزارة أنه على "المعتمرين والحجاج المغاربة التقيد بالارشادات الصحية للحد من انتشار الالتهابات التنفسية المعدية بشكل عام، بما فيها الالتهابات الناتجة عن فيروس كورونا"، مؤكدة عدم تسجيل أي حالة من العدوى بهذا الفيروس لحد الآن في المغرب.

وأوصت الوزارة المغاربة المتوجهين إلى الديار المقدسة باستعمال الاقنعة الوقائية المسلمة لهم من طرف مصالح وزارة الصحة في المطارات، في أماكن الازدحام، والتي تساعد بشكل كبير على تجنب المرض، باتخاذ الاحتياطات اللازمة المتعلقة بشروط النظافة العامة والنظافة الشخصية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال