القائمة

أخبار

عمدة مراكش تبيع وعاء عقاريا بعشرة دراهم للمتر

باعت الجماعة الحضرية لمراكش وعاء عقاريا يوجد بشارع محمد السادس، إحدى أرقى المناطق بالمدينة الحمراء، بثمن زهيد وصل إلى 10 دراهم للمتر المربع. وحسب وثائق رسمية حصلت عليها جريدة المساء، فإن الجماعة الحضرية لمدينة مراكش، ممثلة في فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الجماعي للمدينة الحمراء، باعت 3000 متر مربع لفائدة مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم، بمبلغ 10 دراهم للمتر المربع، أي ما مجموعه 30.000 درهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضحت الوثائق الرسمية، بحسب جريدة المساء في عددها لنهار الغد، أنه بمقتضى العقد المبرم بين الجماعة الحضرية، في شخص رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، عضو المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وبين مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش (جمعية ذات منفعة عامة) في شخص نائب الرئيس المنتدب فيصل العرايشي، و"تحت جميع الضمانات القانونية والاعتيادية الجاري بها العمل"، باعت القيادية في حزب "التراكتور" قطعة أرضية تابعة للملك الخاص الجماعي، ذي الرسم العقاري عدد 11990م، تبلغ مساحتها 3000 متر مربع. وأشارت الوثيقة إلى أن الوعاء العقاري يقع بزنقة ابن القاضي وشارع محمد السادس المعروف بشارع فرنسا بتراب مقاطعة جليز بنفوذ الجماعة الحضرية لمدينة مراكش.

وبما أن ثمن المتر المربع الواحد في شارع محمد السادس يبلغ 20 ألف درهم، فإن رئيسة المجلس الجماعي لمراكش ضيعت على خزينة البلدية ما مجموعه 60 مليار سنتيم، في الوقت الذي يدعم فيه المجلس الجماعي للمدينة الحمراء المهرجان الدولي للفيلم بقرابة 300 مليون سنتيم في السنة.

وقد وقع عقد البيع، المؤرخ بـ 30 دجنبر 2009، بمبلغ إجمالي قدره 30.000 درهم، على أساس 10 دراهم للمتر المربع. وأوضحت الوثيقة أن الطرف المشتري قام بأداء المبلغ بواسطة الوصل المسلم من طرف الخازن الجماعي لمدينة مراكش تحت عدد 136635 بتاريخ 25 دجنبر 2009.

اللهم إن هذا منكر !!!!!!!!!!
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 13 يونيو 2014 على 21h20
ما إن نسمع مثل هذه الأخبار ، لا يتبادر إلي الذهن إلا قول : اللهم إن هذا منكر، فأين السلطة الوصية على الجماعات ؟؟ وأين الرقابة المفروضة على الصفقات ؟؟ فلا يحق تبذير الملك الجماعي وماليته في أشياء لا تعد من الأولويات التي يكد ويسعى إليها المواطن المغربي .
وعليه من الواجب التدخل لاسترجاع ما تم نهبه من طرف الموقعين على هذا العقد الباطل شرعا ، والضرب على أيدي كل من يساهم في مثل هذه الصفقات المشبوهة .... اللهم إن هذا منكر ........ اللهم إن هذا منكر... اللهم إن هذا منكر.... اللهم إن هذا منكر...... اللهم إن هذا منكر... اللهم إن هذا منكر.... اللهم إن هذا منكر
Dernière modification le 13/06/2014 21:23
voila
الكاتب : hasso121212
التاريخ : في 13 يونيو 2014 على 14h13
j ai bien besoin de quelques 300m2 m^meme a 100.00 je suis preneur.... au moins j aurai encore une lueure d'espérance dans ce pays.

et personne ne conteste alors ça veut dire que tout le monde est de mêche.