القائمة

أخبار

البيضاء: اعتقال عميد شرطة مزيف

أحالت عناصر الشرطة القضائية بأمن عين السبع بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين 16 يونيو 2014، على النيابة العامة عميد شرطة "مزيف"، ويتعلق الأمر بـ( م .م ) من مواليد 1973 بتهمة النصب والاحتيال، والحيازة والاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة، وانتحال صفة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكدت مصادر أمنية حسب ما نقلت جريدة المساء في عددها لنهار الغد، أن اعتقال المتهم جاء بناء على شكاية تقدمت بها شابة، من مواليد 1990، إلى دائرة الديمومة عين السبع، مؤكدة أنه قدم نفسه على أنه ينتمي إلى سلك الأمن، وأنه عميد شرطة ويتوفر على أصفاد، وعلى شارة أمن، حيث نصب عليها في مبلغ مالي، بعد أن ربط معها علاقة ووعدها بالزواج.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعني يحيك مجموعة من الأكاذيب على الضحايا مستغلا وسامته وجاذبيته، وكلهن فتيات، موظفات أو ينتمين إلى وسط عائلي ميسور، إذ يقدم نفسه على أساس أنه عميد شرطة وله رغبة في الزواج، وآنذاك يبدأ عملية النصب على ضحاياه بسلبهن مبالغ مالية على أساس اقتناء شقة من أجل الزواج أو اقتراض بعض المبالغ على هذا الأساس. فيما يعرض خدماته على أخريات لهن مشاكل معينة لها علاقة بالأمن، ومن تم يسلبهن مبالغ لهذا الغرض، وبعدها يتوارى عن الأنظار.

وأضافت المصادر ذاتها أنه جرى توقيف المعني من قبل فرقة مكافحة المخدرات بعدما أفادت المشتكية أن ما أثار الشبهة لديها هو توفره على كمية من الحشيش وأقراص القرقوبي في تلك الأثناء، مؤكدا لها أنه لا يمكن توقيفه لأنه عنصر من الأمن. وقد عثرت بحوزته عند تفتيشه على 25 غراما من الشيرا، و10 أقراص مهلوسة، وشيكين بنكيين بهما مبالغ مالية مختلفة، تبين بعد التحقيق أنها تعود لضحيتين له، كما تم حجز هاتف محمول يستعمل لهذا الغرض.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال