القائمة

أخبار

برلمانية استقلالية: الدعارة تساهم في الاقتصاد الوطني [فيديو]

قالت خديجة الزومي، المستشارة البرلمانية المنتمية للفريق الاستقلالي اليوم الثلاثاء، خلال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة بمجلس المستشارين، إن الدعارة تساهم في اقتصاد البلاد، منتقدة في نفس الوقت خلق شرطيات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمراكش، اللاتي تراقبن النساء في شوارع المدينة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وانتقدت خديجة الزومي أيضا التركيز على المرأة في محاربة الدعارة، دون الالتفات إلى الرجل الذي يساهم بدوره في هذه الظاهرة، وذكرت بالآية القرآنية التي وردت في قضية الزنى، والتي تتحدث عن المرأة والرجل معا.

وأثارت المستشارة البرلمانية موجة من الضحك في القاعة، خصوصا عند قولها " يجب الاعتراف بأن الدعارة تساهم في ميزانية الدولة ويجب أن تكون لدينا الجرأة للإقرار بذلك".

كلام البرلمانية الاستقلالية جاء في رد على كلام بنكيران حول "قضايا وانتظارات المرأة المغربية في برامج وسياسات الحكومة".

وكان بنكيران قد استغرب خلال الجلسة، قيام البعض بانتقاد الحكومة التي يقودها حزبه على تركيزها وإيلائها عناية كبيرة للأسرة المغربية وقال "إذا اعتبرتم أن ما تقوم به الحكومة باستحضارها لهذا البعد خطأ فنحن نتبناه وسندافع عنه ضد ما تعتبرونه وتدعون أنه معاصرة، في إشارة إلى أن الذين يعارضون هذا المنطق ويهاجمونه إنما يهاجمون ما يعتبر من صميم ثقافة الشعب المغربي". وأردف قائلا "لا ترهبوننا بمفاهيم فضفاضة فإننا لا نخشى ذلك".

وتابع بنكيران قائلا "لا تعيبوا علينا أننا نستحضر البعد الأسري في برامجنا...ليس معقولا أن نمنح المرأة رخصة الولادة لمدة 3 أشهر فقط... لماذا لا نمنحها سنتين...".

 

احترمي لسيدة خديجة الزومي
الكاتب : مغرب
التاريخ : في 22 يونيو 2014 على 16h54
على صرحتها في مجلس موقر لي تعليق بس واحد ان عائلة ملكة بعت بلاد وبعتنى معها من لعيش في مغرب غيروهم -----
ألايمكن تجريد النواب من التمثيلية للناخبين ؟؟
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 18 يونيو 2014 على 00h44
ألايمكن تجريد النواب والمستشارين من التمثيلية للناخبين ؟؟
إنه من العار أن تصرح مثل هذه المستشارة بهذا القول ، فالاقتصاد المغربي ليس بحاجة إلى الدعارة من أجل تنميته والرفع من مستوى معيشة المغاربة ، بل هو في أمس الحاجة إلى التخلص من أعضاء المجلسين قاطبة ، فإن غالبيتهم لا يتوفرون على الحد الأدنى من الشروط التي ينبغي توفرها فيهم . وإن كانت فعلاً الدعارة كما تقول المستشارة ، فإننا ندعوها لممارستها والاحتفاظ بدخلها لنفسها وذلك تطبيقاً للمثل القائل : زيد الشحمة في ........... */ *
شيء من الحياء ، أم أن الثراء الفاحش من المفاسد التي تدعو أصحابه للفساد كما يقول الله عز وجل في محكم كتابه ، ولذلك فهو ينزل بقدر ، سبحانه وتعالى */*
Dernière modification le 18/06/2014 00:46