القائمة

مختصرات

منع أكثر من 400 مهاجر سري من اقتحام السياج الحديدي لمليلية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أحبطت السلطات المغربية محاولة أكثر من 400 مهاجر أفريقي غير شرعي، اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية اقتحام جماعي للسياج الحديدي المحيط بمدينة مليلية، المتمتعة بحكم ذاتي تحت سيادة الدولة الإسبانية، بحسب مصدر أمني مغربي.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أنه "لم يتمكن أي من هؤلاء المهاجرين الأفارقة من التسلل إلى مليلية عكس ما كان يحدث في المحاولات السابقة".

وأشار إلى أن "تدخل السلطات الأمنية المغربية المكلفة بحراسة السياج الحديدي لمليلية أسفر عن إيقاف نحو 270 مهاجرًا أفريقيا ممن حاولوا اجتياز السياج"، لافتًا إلى أنه "تم نقل المصابين منهم إلى المستشفى الإقليمي بالناظور، شمال شرقي المغرب، لتلقي العلاجات الضرورية". فيما لم يوضح مصير العدد الباقي من المهاجرين.

من جهته، قال مسؤول بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور إن "المستشفى استقبل منذ صباح اليوم إلى غاية الواحدة (13:00) بتوقيت غرينتش، أكثر من 40 شخصا لتلقي العلاج، واصفا إصابتهم بـ"المتفاوتة الخطورة".

وأضاف المصدر الطبي، أن "سبعة مهاجرين لديهم كسور، في حين تم إيداع مهاجر أخر بقسم الإنعاش ووضعه تحت المراقبة الطبية لإصابته على مستوى البطن"، دون ان يدلي بالمزيد من التفاصيل.

وأشار المصدر، إلى أن " العدد مرشح للارتفاع، وأن جميع المصابين تم نقلهم إلى المستشفى عبر سيارات الخدمة التابعة للدرك الملكي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال