القائمة

أخبار

سيدي إيفني: فك لغز جريمة قتل عن طريق "GPS"

شهدت بلدة الأخصاص، التابعة لإقليم سيدي إفني، أول أمس الثلاثاء، عملية إعادة تمثيل جريمة قتل راحت ضحيتها امرأة، منذ 23 أبريل الماضي، بعد فك لغز الجريمة بواسطة تقنية "GPS"، التي استعملها محققو الدرك الملكي للوصول إلى هاتف الضحية، الذي باعه أحد المتهمين الرئيسيين في القضية لأحد معارفه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت جريدة المساء في عددها لنهار الغد أنه استنادا إلى معطيات من عين المكان، فإن المتهم "ح. ب" اعترف بالمنسوب إليه، وأكد عند تمثيله للجريمة أن الدافع الرئيسي للجريمة يكمن في السرقة، حيث تمكن من سرقة الهاتف الذكي للضحية ومبلغ ألفي درهم.

فيما أوضحت مصادر أخرى أن الهدف من الجريمة كان انتقاميا بالدرجة الأولى، بعد اكتشاف الجاني أنه وقع ضحية ممارسات الشعوذة، الأمر الذي أثار غضبه إلى درجة تورطه في جريمة من هذا النوع، كما أوقفت عناصر الدرك، ضمن القضية نفسها، شابا آخر بتهمة المشاركة وعدم التبليغ.

وقد تنفس سكان الأخصاص الصعداء بعد أسابيع من وقوع الجريمة الغامضة، التي اكتشفت لحظات بعد إخماد رجال الوقاية المدنية لحريق متعمد شب بمنزل الضحية "ح.ز"، بعد انتقال السلطات المختصة إلى عين المكان إثر ورود إخبارية عليها تفيد بوجود حريق مهول ودخان كثيف بإحدى المنازل، حيث عمد الجاني الرئيسي، إلى إخفاء معالم الجريمة بإحراق المنزل المذكور، لكن الوصول المبكر لرجال الإطفاء حال دون احتراق جميع غرف المنزل، ليفاجأ الجميع بوجود الضحية في غرفة أخرى لم تصلها ألسنة اللهب، وهي مضرجة في دمائها، الأمر الذي استدعى تدخل الدرك، وعناصر الشرطة العلمية من مدينة أكادير، ليتم بعدها تطويق المنزل بغرض تعميق البحث، وتجميع أدلة تقود إلى الجاني أو الجناة.

الإعدام من الأحكام الزجرية
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 20 يونيو 2014 على 01h37
إن كثيرا من الأحكام بالإعدام لا تنفذ ، أو بالأحرى كلها لا تنفذ ، وذلك راجع إلى عدم المصادقة عليها من طرف صاحب الجلالة ، وهو أعلم بالسبب ، وهذا ما يجعل الجناة لا يخافون من الحكم بالإعدام .
أما عن الدول الأخرى فهي أيضا تحكم محاكمها بالإعدام وينفذ في أقرب الآجال بعد استيفاء جميع مراحل التقاضي ..
فالإعدام من الأحكام الزجرية للجاني ولمن يسلك سبيله في الجرم ..
جريمة قتل بسيدي افني
الكاتب : شوشو ا
التاريخ : في 19 يونيو 2014 على 10h50
مرة اخرى يتبث الواقع عدم نجاعة الطرح القاضي بالغاء عقوبة الاعدام
فاذا الغيت عقوبة الاعدام فما هي العقوبة التي يجب انزالها بهؤلاء القتالين الذين قتلوا هذه المراة بسيدي افني وماهي العقوب التي تشفي غليل اهلها و ذويها غير الاعدام او اكثر منها
كفانا مثالية ومبالغة في تقليد قانون الغرب الدي تخلف بيئته كثيرا عن بيئتنا
والسلام