القائمة

أخبار

العريفي يحرم مشاهدة قنوات "إم بي سي" و"العربية" و"إل بي سي"...

أفتى رجل الدين السعودي الشيخ محمد العريفي بتحريم مشاهدة قنوات "إم بى سى" و"روتانا" و"العربية" و"إل بى سى"، بحجة أنها تنشر الفساد والفاحشة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال العريفي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يوم أمس الإثنين "رمضان جاء كن مفتاحًا للخير، لا تأثم بما يشاهده النزلاء، أجمع العلماء على تحريم مشاهدة قنوات الفساد". وأضاف "وجاهدهم به جهادًا كبيرًا، الجهاد بالكلمة هي أول طريق الإصلاح ومقاومة الفساد، ومن المنابر المشهورة بالفساد قنوات "إم بى سى" و"إل بى سى" و"العربية" و"روتانا"، فمقاومة نشاطها وأهدافها من الجهاد في سبيل الله، فجاهدوها جهادًا كبيرًا، فإن القائمين عليها والممولين لها من الجناة على الأمة".

وزاد قائلا أن "الأموال المكتسبة بالحرام ونشر الفساد حرام وسحت من أخبث المكاسب، وكذلك على أصحاب هذه القنوات مثل آثام مَن أضلوهم بالشبهات وأفسدوهم بالشهوات، وعلى هذا لا يجوز لأصحاب المؤسسات وشركات الإعلان في هذه القنوات الخبيثة، لأن الإعلان فيها من أهم مواردها التي تعتمد عليها في بقائها".

كما حرّم الداعية الإسلامي، المشاركة فى المسابقات التى تقيمها تلك القنوات، لأنها تستغل عقول الجماهير، مؤكداً أن هذه المسابقات حيلة خبيثة تستغل أموال السذج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال