القائمة

أخبار

مونديال 2014: رغبة اللاعبين المسلمين في الصيام تواجه تحديات الطقس والتداريب

يحمل يوم غد 28 من يونيو الجاري أهمية للاعبين المسلمين في كأس العالم في البرازيل، لانطلاق الدور الثاني من البطولة من جانب، وكونه أول أيام شهر رمضان من جانب آخر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ويزيد من صعوبة مهمة من يرغب في أداء فريضة الصوم خلال المباريات، إتبّاع اللاعبين المحترفين برنامجاً غذائياً صارماً، إضافة إلى الطقس الحار، وارتفاع نسبة الرطوبة في البرازيل.

وإضافة إلى لاعبي المنتخب الجزائري سيلعب اللاعبون المسلمون في منتخبات بلجيكا "موسى ديمبيلي"، و"مروان فيلايني"، و"عدنان جانوزاج"، وفرنسا " كريم بنزيما" و"مامادو ساخو"، و"موسى سيسوكو"، وسويسرا، "شيردان شاقيري"، و"كوكهان إنلار"، و"آدمير محمدي"، وألمانيا "مسعود أوزيل"، و"سامي خضيره"، و"شوكردان مصطفي"، ونيجيريا "أحمد موسى"، مع فرقهم في الدور الثاني للبطولة.

وهناك مخاوف لدى بعض اللاعبين من أن الصوم قد يؤدي إلى خفض مستوى أدائهم في المباريات، إذ قال لاعب خط الوسط في المنتخب الألماني ذو الأصول التركية "مسعود أوزيل" إن شهر رمضان سيبدأً السبت المقبل إلا أني لن أصوم لكوني سألعب".

من جانب آخر، أكد رئيس المنسقية الدولية للشؤون الدينية الجزائرية " جلول هاشمي" ضرورة أن يصوم لاعبو المنتخب الجزائري في مبارياتهم المقبلة خلال شهر رمضان بسبب قصر النهار، وانخفاض درجة الحرارة نسبياً في البرازيل التي تستضيف المونديال العالمي.

وكان هاشمي تقدم بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من أجل إقامة مباريات المنتخب الجزائري مساءاً، في حال تجاوزه الدور الأول من البطولة.

وتستضيف البرازيل في الوقت الحالي كأس العالم العشرين لكرة القدم، التي انطلقت منافساتها الخميس (12) يونيو الجاري، وتتواصل حتى (13) يوليو المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال