القائمة

أخبار

اطلاق الرصاص لاعتقال تاجري مخدرات بالبيضاء

اضطر ضابط شرطة، في أول يوم من رمضان، أمس الأحد 29 يونيو 2014، إلى إطلاق الرصاص لاعتقال مبحوث عنهما، يروجان المخدرات بمنطقة مديونة، المتاخمة للدارالبيضاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقلت جريدة المساء في عددها لنهار الغد الثلاثاء 30 يونيو عن مصدر وصفته بالمطلع أن الأمر يتعلق بشخص غادر لتوه المركب السجني عكاشة، بعد أن قضى به 5 سنوات سجنا نافذا، في حين قضى شريكه 3 سنوات حبسا نافذا.

وجاء اعتقال المتهمين بعد مطاردة هوليودية، انتهت باستخدام الأسلحة الوظيفية، وإطلاق رصاصة في الهواء، من طرف ضابط شرطة، قبل أن تتمكن عناصر الأمن من إيقاف المتهمين، اللذين سبق أن صدرت في حقهما عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وأبدا المشتبه بهما مقاومة في وجه رجال الأمن، الأمر الذي دفع ضابط شرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي، وإطلاق رصاصة في الهواء، قبل أن يتم اعتقال المتهم المعروف بمديونة ومنطقة الذروة.

وتم الاستماع إلى المتهمين، أمس الأحد، من طرف عناصر الضابطة القضائية. كما تم الاستماع إلى عدد من الشهود الذين عاينوا الحادث عن قرب.

وباشرت مصالح الأمن بكل من الدارالبيضاء ومديونة حملة تمشيطية واسعة استهدفت تجار المخدرات، تزامنا مع اليوم الأول من رمضان. كما توصلت دوائر أمنية بالدارالبيضاء بأوامر ولائية للرفع من درجة اليقظة والحذر، والعمل بنظام المداومة للمساهمة في انخفاض معدل الجريمة خلال شهر رمضان. كما تم إخبار رجال الأمن التابعين لولاية أمن أنفا، بمباشرة حملات تمشيطية خاصة بأصحاب الدراجات النارية المشتبه بتورطهم في قضايا السرقة بالخطف. وقد تمكن رجال الأمن، مؤخرا، من تفكيك عصابتين إجراميتين متخصصتين في السرقة بالخطف بواسطة دراجات نارية من نوع "mbk" و"سينيس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال