القائمة

مختصرات

إحباط محاولة تسلل 500 مهاجر غير شرعي إلى "مليلية"

أحبطت السلطات الإسبانية، والمغربية، اليوم الأحد، محاولة (500) مهاجر أفريقي غير شرعي، التسلل إلى مدينة "مليلية"، شمال شرق المغرب، والتي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت وكالة "إفي"، الإسبانية الخاصة، إن الحرس المدني الإسباني، والأجهزة الأمنية المغربية أحبطوا، فجر اليوم الأحد، محاولة (500) مهاجر غير شرعي، من دول أفريقيا، جنوب الصحراء الكبرى، التسلل إلى مدينة "مليلية"، عبر السياج الحديدي الشائك المحيط بالمدينة.

وأوضحت "إفي"، نقلا عن مصادر أمنية، أنه بعدما رصدت قوات الحرس المدني الإسباني (500) من المهاجرين متوجهين نحو الأسلاك الشائكة، التي تفصل "مليلية" عن المغرب، اتخذت القوات المغربية، والإسبانية مباشرة الإجراءات اللازمة، حيث عزز الحرس المدني قواته على طول الجدار، بينما قامت القوات المغربية بنفس العمل، وهو ما أفشل عملية التسلل.

وحتى اللحظة لم تصدر عن السلطات المغربية، والإسبانية، أي معلومات رسمية عن واقعة التسلل، ولم يتبين جنسية المتسللين على وجه التحديد، ولا مصيرهم.

وتتكرر بشكل دائم محاولات اقتحام المهاجرين الأفارقة المنحدرين، من دول جنوب الصحراء، والمتواجدين بطريقة غير شرعية فوق الأراضي المغربية، للسياج الحديدي المحيط بمدينة "مليلية"، وهي العمليات، التي تتصدى لها قوات الأمن المغربية، والإسبانية، المرابطة على السياج الحديدي.

وقد كانت آخر محاولة للمهاجرين الدخول إلى "مليلية"، يوم (18) من الشهر الجاري حين أحبطت السلطات الإسبانية، والمغربية محاولة تسلل (400) مهاجر غير شرعي من دول أفريقيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال