القائمة

أخبار

مسلحون بالسيوف يطاردون حافلة بسلا

عاش ركاب حافلة للنقل الحضري بحي سيدي موسى بمدينة سلا، أمس الاثنين 30 يونيو 2014، لحظات رعب حقيقية، بعد أن كسر ثلاثة أشخاص، مسلحين بسيفين من الحجم الكبير، زجاج حافلة للنقل الحضري، ومطاردتها بدراجة نارية، بعد محاولة سائق الحافلة الإفلات منهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب جريدة المساء في عددها لنهار الغد فقد فوجئ عدد من ركاب الخط 13، الذي يؤمن النقل بين الرباط وحي اشماعو بمدينة سلا، بثلاثة أشخاص في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، وهم يحاولون استفزاز السائق، قبل أن يقوم أحدهم بإخراج سيف، وتكسير زجاج الحافلة، ما أدى إلى إصابة راكبة في عينها. وبعد انطلاق السائق لحق اثنان من المهاجمين بالحافلة، حيث تعمد أحدهما إشهار سيفه، ما أدى إلى حالة كبيرة من الخوف وسط الركاب، خاصة بعد أن تمكن أحد المسلحين من استعمال قبضة سيفه لتكسير زجاج باب الحافلة.

وحسب شهود عيان، عمد سائق الحافلة إلى التوجه نحو مقر المقاطعة الإدارية الثانية، أملا في طلب النجدة، ليجد أبوابها مغلقة، فيما توقف المهاجمون أمتارا قليلة بعيدا عن الحافلة، وبعد تأكدهم أن مساعي السائق والركاب للاحتماء بالمقاطعة فشلت، انطلقوا صوب الحافلة ليستعين أحدهم بحجر كبير كان في يده من أجل رشق الحافلة غير أن التسديدة أخطأت هدفها، وأصابت سيدة متقدمة في السن كانت ضمن الركاب في قدمها، كما أصيبت أخرى بجروح، قبل أن يغادر المهاجمون المكان.

وحسب المصادر ذاتها حاول عدد من المواطنين الاتصال بمصالح الأمن من أجل التدخل ووضع حد لـ"السيبة" التي ذهب ضحيتها العشرات من ركاب الحافلة، لكن دون جدوى، بعد أن تم تخصيص معظم العناصر الأمنية العاملة بالمدينة لتأمين نشاط ملكي احتضنه حي قرية أولاد موسى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال