القائمة

أخبار

محمد السادس يتصدر قائمة "الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم"

تصدر العاهل المغربي محمد السادس قائمة الشخصيات السياسية الأكثر تأثيرا في العام المكونة من 76 اسما، بعد حصوله على 37.810 صوت، وذلك خلال الاستفتاء الذي نظمه المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية على موقعه الإلكتروني.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونال الملك محمد السادس "وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم" بعدما أظهر الاستفتاء الذي دام شهرا كاملا من 3 يونيو المنصرم إلى غاية يوم أمس الأربعاء 3 يوليوز، تصدره للقائمة بنسبة 5.1 في المائة من الأصوات (37.810 صوت) ، وحلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ثانية بنسبة 5.1 في المائة أيضا، لكن بفارق ضئل من الأصوات عن ملك المغرب (37391 صوتا).

فيما حل ثالثا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي حصل على نسبة 4.9 في المائة من مجموع الأصوات (35835 صوت)، وجاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رابعا بنسبة 4.8 في المائة من مجموع الأصوات (25286 صوت).

يذكر أن المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية منظمة عالمية غير حكومية غير ربحية، تعمل في أكثر من شأن دولي كحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية الأكاديمية، وتتفرع عنها منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التي تلعب دورا مهما في إرساء السلام العالمي، ويهدف المجلس بجميع فروعه إلى تعزيز السلام العالمي بمختلف الطرق.

كما يعد المجلس واحدًا من أكبر المنظمات العالمية الرائدة، حيث يكرس طاقاته في الدفاع وحماية حقوق الإنسان ويهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال