القائمة

أخبار

مونديال البرازيل: ارتفاع عدد معتنقي الإسلام بين المشجعين

قال خالد تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية (غير حكومي) في البرازيل، اليوم الثلاثاء، إن عدد معتنقي الدين الإسلامي منذ بداية مونديال كأس العالم منتصف الشهر الماضي، "ارتفع إلى 15 شخصا من عدة جنسيات، مع انضمام شاب برازيلي أمس".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضح تقي الدين، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، أن "شابا اعتنق الإسلام أمس، بعد تعرفه على تعاليم الدين الإسلامي، ضمن الحملة التي أطلقها المجلس، للتعريف بالدين الحنيف".

وأضاف رئيس المجلس أن "الشاب تأثر بالكتب التي تتحدث عن الدين الإسلامي، وسماع صوت الأذان، وأبدى رغبته في اعتناق الإسلام، وهو ما تلقته الحملة بمزيد من تعريف الدين له، ثم تلقينه الشهادة".

وشهد مونديال البرازيل الذي انطلق يوم 12 يونيو الماضي، اعتناق 14 شخصا من جنسيات مختلفة الدين الإسلامي، قبل أن ينضم لهم الشاب، حسب تقي الدين.

وبدأت رسميا قبل بدء المونديال، فاعليات العمل الميداني لحملة "اعرف الإسلام"، حيث طافت سيارات دعوية، ونصبت الخيام الدعوية بشوارع عدة مدن برازيلية للتعريف بالإسلام، للمشجعين المشاركين فى فاعليات المونديال.

وقال تقي الدين المشرف على الحملة، في تصريحات سابقة للأناضول، إن "الحملة تلقى تفاعلا كبيرا من قبل المشجعين، من مختلف الجنسيات، حيث تشهد الخيام والسيارات الدعوية إقبالا كبيرا لمعرفة حقيقة الدين الإسلامي".

وكان المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، قد وزع قرابة 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامي على 21 مركزا إسلاميا في عدة مدن بالبرازيل، بعشر لغات مختلفة، تمهيدا لتوزيعها خلال فاعليات المونديال.

والمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية، أسسه عدد من المسلمين المقيمين في البرازيل، بهدف لم شمل الجالية المسلمة في هذه الدولة، التي يبلغ عددها نحو 1.5 مليون نسمة (من إجمالي عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب إحصاء 2012)، ينتشرون في أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخًا وداعية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال