القائمة

أخبار

المغرب يدين "الحادثين الإرهابيين" بالسعودية

أدان المغرب "الحادثين الإرهابيين" الذين استهدفا جنوب السعودية، وجددت تضامنها مع الرياض في مكافحتها الإرهاب، والحفاظ على أمنها واستقرارها.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، حصلت الأناضول على نسخة منه صباح اليوم، إن "المملكة المغربية تعرب عن إدانتها الشديدة للاعتداءين الإرهابيين اللذان استهدفا دورية أمنية في منفذ الوديعة، وبناية حكومية بمنطقة شرورة جنوب المملكة العربية السعودية".

وأكد البيان أن منفذ الهجومين يرمي إلى "زعزعة أمن واستقرار هذا البلد العربي الشقيق و المس بسلامة مواطنيه".

كما جددت الرباط، بعد تقديم العزاء "لأسر ضحايا الاعتداءين"٬ "تضامنها المطلق والموصول مع المملكة العربية السعودية في جهودها الرامية إلى مكافحة الإرهاب والحفاظ على أمنها واستقرارها".

وارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي شنه مسلحون من تنظيم القاعدة على منفذ حدودي جنوبي السعودية، أمس الأول الجمعة واستمر حتى يوم أمس السبت، إلى 4 قتلى و9 مصابين من رجال الأمن، إضافة إلى مقتل 5 من عناصر "الفئة الضالة"، بعد تفجير اثنين منهما أنفسهما يوم السبت، واعتقال سادس منهم في الهجوم بعد إصابته، وفق وزارة الداخلية السعودية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي مقتل رجل أمن سعودي ومصرع 3 من المهاجمين وإصابة الرابع واعتقاله في الهجوم على منفذ الوديعة الحدودي (بين السعودية واليمن)، مشيرة إلى أنه يجرى البحث عن اثنين آخرين من المهاجمين يعتقد أنهم هاربين.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، مساء أمس السبت، بيانا أوضحت فيه ملابسات وتفاصيل الهجوم وما أسفر عنه، قالت إنه يأتي "الحاقا لما صدر بشأن قيام مجموعة من خوارج هذا العصر أرباب الفكر الضال باطلاق النار عند منفذ الوديعة الحدودي والاعتداء على دورية أمنية"

وأرباب الفكر الضال أو "الفئة الضالة" هو مصطلح تطلقه وزارة الداخلية السعودية على عناصر القاعدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال