القائمة

أخبار

زعيم البوليساريو: القذافي كان من أبرز الداعمين لنا، والعرب وقفوا في صف المغرب

لوح زعيم جبهة البوليساريو، في حوار مع جريدة "روز اليوسف" المصرية، يوم أمس، بإمكانية الدخول في حرب مع المغرب، كما اعترف بدور القدافي في دعم الجبهة الانفصالية، وتحدث عن خيبة أهله من الدول العربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال زعيم البوليساريو، خلال ذات الحوار إن ضغوطا تمارس عليه من أجل الدخول في حرب مع المغرب، كما تحدث عن حقيقة الدعم الذي كانت تتلقاه الجبهة من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وقال " لا ننكر أن القذافى كان أحد أكبر الداعمين لقضيتنا، فقد كان يرتبط بعلاقات شخصية مع مؤسس البوليساريو وقائدها الأول الولى مصطفى السيد وكانت تربطهما ذكريات طريفة(...)".

وأضاف أنه مع منتصف الثمانينيات من القرن الماضى دخل القذافي "فى صفقات سياسية واتفاقيات تعاون ثنائية مع الحسن الثانى"، كان من أبرز نتائجها حسب ولد عبد العزيز وقف الدعم الليبي للجبهة.

وعن هروب ولجوء بعض قادة ومسئولى الجبهة إلى المغرب، ادعى ولد عبد العزيز، أنها مجرد حالات فردية وأن الباب مفتوح في وجه من يريد مغادرة الجبهة، مضيفا أن " الحالات التى اختارت ذلك الطريق، كان مصيرها الفشل".

وعن يأس الجبهة من الحصول على دعم عربي قال "الحقيقة أن تجربتنا مع الأنظمة العربية كانت مؤلمة، لأنهم دعموا المغرب بدون أن يتناقشون معنا ويستمعوا إلى وجهة نظرنا، فقد أصدر الكثير منهم أحكاماً مسبقة وقاسية علينا...".

المرتزقة
الكاتب : هواري
التاريخ : في 28 غشت 2014 على 22h20
لعنة الله عليكم يا مرتزقة, تتاجرون في معاناة أهلنا المتمرثين في تندوف, وتقول خائن الوطن أنك تفتح المجال أمام من يريد العودة, لماذا ترفضون منح بطاقات لاجئ للمحاجزين في تندوف, تعرفون انكم بمنح تلك البطاقات لن يبقى أحد فيها إلا من يستفيد من الدعم المالي الجزائري, انتم مجرد مرتزقة وانا صحراوي نبغي نكول أنو ما تحصلوا على شيء, المغرب كبير عليكم, المغرب ليس هو تيمور أو السودان المغرب لد عندو علاقات قوية بالدول الغربية وصعب يصادقون على شيء ليس في مصلحته...
زعيم البوزبال
الكاتب : kanaanri
التاريخ : في 15 غشت 2014 على 13h50
مع كامل ألأسف ،ففي الوقت الدي نجد الدول تتوحد وتكون تعاونا بينها خدمة لشعوبها ولبلدانهم ولتقدمهم ،نجد بعض الدول داث العقلية البائدة نجدها تجنح الى السيطرة والتفكك والضعف الاقتصادي والسياسي