القائمة

أخبار

سطات: اعتقال شابين رفعا علم داعش خلال مباراة رياضية

استنفرت الأحهزة الأمنية بمدينة سطات عناصرها، من أجل التأكد من رفع بعض المشجعين خلال مباراة لكرة اليد، علة تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، من طرف بعض المشجعين الذين حضروا المباراة التي جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب ما أوردت جريدة الأحداث المغربية في عددها لنهار اليوم 14 يوليوز، فإن احتفالات جماهير الفريقين سرعان ماانتهت مع دخول رجال الأمن لحجز علم أسود تتوسطه عبارة "لا إله إلا الله" يخص تنظيم "داعش" الذي رفع في غفلة من الجميع من طرف الشابين.

وصاحبت عملية التدخل جلبة وفوضى، انتهت باعتقال الشابين اللذين لا يتجاوز عمرهما 24 سنة وتحويلهما إلى مصلحة الأمن بأمر من النيابة العامة، حيث فتح تحقيق عميق في الموضوع.

وذكرت الجريدة أن التحقيقات مرت في سرية تامة ولم تكشف الأسباب الحقيقية التي دفعت الشابين إلى رفع علم "داعش"، خاصة وأن الحادث جاء مع حالة التأهب القصوى من طرف وزارة الداخلية مع احتمال تعرض المغرب لضربات إرهابية وهو الخبر الذي جاء على لسان وزير الداخلية.

نفس الخبر تطرقت له جريدة "أخبار اليوم المغربية" وكتبت أن فرقة تحقيق وتحري خاصة تابعة لمصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت صبيحة يوم أمس الأحد، بمقر ولاية أمن جهة الشاوية ورديغة، حيث اعتقلت طالبين جامعيين كانا رهن تدابير الحراسة النظرية منذ أمس السبت داخل مقر ولاية الأمن، على خلفية رفعهما يافطة تتضمن عبارات ترمز إلى تنظيم "داعش" خلال مباراة رياضية بالمدينة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال