القائمة

مختصرات

اتهامات لوزير في حكومة أردوغان بالتطاول على الرسول محمد [ص]

أوضحت وزارة الداخلية التركية - في بيان لها - أن كلام وزير الداخلية "إفكان آلا" - خلال حفل سحور نظمه شباب حزب "العدالة والتنمية" الحاكم؛ في حي "أيوب" وسط إسطنبول - قد أُخرج من سياقه بشكل متعمد من قبل الكيان الموازي وامتداداته، والذي حول الأمر إلى حملة افتراء. نافية الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام؛ حول تطاول الوزير على النبي محمد عليه السلام.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف البيان أن ما قاله الوزير؛ دار حول التطورات السياسية في تركيا، والحصول على الحريات الدينية، والتأكيد على مبدأ التواضع؛ الذي يوليه الدين الاسلامي أهمية كبرى، مشدداً على اتخاذ النبي محمد عليه السلام؛ قدوةً في هذا الإطار.

وتابع البيان قائلاً: " على الرغم من ذلك؛ فقد جرى تشويه كلام الوزير بشكل واضح بهدف التضليل المتعمد؛ الذي تمارسه عقليات مفلسة، لا تتورع عن استغلال مقدساتنا من مختلف الجوانب السياسية والتجارية، وهو لا يعدو عن كونه وهم، تلك العقليات تستغل الدين من أجل حساباتهم السياسية؛ وفي سبيل شرعنة ذلك يُركبون النبي في شاحنة - في إشارة إلى أحد المشاهد في مسلسل تركي عرض على قناة مقربة من الكيان الموازي - ؛ ويدَّعون بحضوره حفلات يتخللها الموسيقى والغناء؛ وهو منها براء ".

وأردف البيان " أن الوزير تحدث خلال الحفل عن الحريات التي تحققت على الصعيد الديني في تركيا، والمحظورات التي ألغيت في عهد حزب العدالة والتنمية الحاكم، مشيراً في هذا الإطار إلى أهمية إدراج السيرة النبوية في المناهج الدراسية في المدارس، وأهمية التواضع، لافتاً أن هذه النجاحات تحققت بمساعدة الله وحده ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال