القائمة

أخبار

عضو في حركة شباب التغيير بتندوف: لاعلاقة لنا بالمخابرات المغربية، وندعم الحكم الذاتي [استجواب]

ظهرت "حركة شباب التغيير" المعارضة لجبهة البوليساريو في الأشهر الأخيرة في سياق التوترات التي شهدتها مخيمات تندوف، خصوصا عقب مقتل شابين صحراويين على يد الجيش الجزائري، وتمكنت الحركة منذ ذلك الحين في أن تجد موطئ قدم لها داخل المخيمات، بحسب عدد من أشرطة الفيديو التي سربت لبعض وسائل الإعلام.

وتطالب الحركة الوليدة بوقف ما تسميه متاجرة جبهة البوليساريو بمأساة اللاجئين الصحراويين، كما تطالب بتمكين سكان تندوف من حريتهم في التعبير واتخاذ القرار، وتقول الحركة إن اللاجئين لم يختاروا اللجوء إلى مخيمات تندوف بمحض إرادتهم، وإنما فرض عليهم ذلك بوصفه أمرا واقعا وبقوة السلاح.

في  هذا الحوار الذي أجراه موقع يابلادي مع أحد منتشبي الحركة (تحفظ على ذكر إسمه لدواع أمنية)، الذي يتواجد حاليا في مدينة نواديبو الموريتانية، نحاول تسليط الضوء على هذه الحركة الوليدة...

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

من هم شباب التغيير؟

شباب التغيير هم حراك شبابي مجند من اجل اثبات الهوية المغربية داخل المخيمات التي تعيش داخل وهم الدولة وتحاول الوصول الى استراتيجية توازي جميع التحديات لاخراج الرعايا من بوتقة الوهم نحو نور الحقيقة المتمثل في الدفاع عن الحكم الذاتي وحماية الوحدة الترابية.

تتحدث جبهة البوليساريو عن علاقتكم بالمخابرات المغربية ما ردكم؟

ليس لنا اية علاقة بالمخابرات المغربية أو الجزائرية، ما تشهده المخيمات هو حراك شبابي انطلق من ذاته وانشأ كيانه معتمدا على مبدأ الاكتفاء الذاتي وقوة العزيمة، من اجل الوصول الى هدفه المتمثل في الكرامة قبل المصير.

ما علاقتكم بما شهدته المخيمات من أعمال حرق لبنايات تابعة للبوليساريو؟

ان ما نفعله هو اجتهاد منا لاثبات اننا لسنا كما يظن الاخر، ونريد من خلاله اعطاء درس لمن يتقوقع على نفسه خوفا من هؤلاء المجرمين، الذين يبيتون النية السيئة للرعايا الصحراويين المغاربة داخل المخيمات، ويتفانون في خدمة المخابرات الجزائرية من اجل ضمان مصالحهم.

ماحقيقة تواجدكم في المخيمات؟

عملنا هو التوغل في المخيمات حتى نعرف المواطن المسكين والمتضرر الاول والاخير من هذه الطقمة الفاسدة والشرذمة المتغطرسة، التي تحكم الرعايا الصحراويين المغاربة تحت الحماية الجزائرية التي تريد فقط افشال المخطط المغربي المراد به مصالح المواطن البسيط والمتمثل في الحكم الذاتي.

متى ستتخلون عن العمل السري؟

عندما يحين الوقت فالوقت مازال مبكرا ونحن مازلنا في بداية الطريق ومع ذلك نؤكد للمجتمع المغربي وللمحتجزين ان ذلك سيكون قريبا ان شاء الله.

هل تفكر حركتكم في الانقال إلى العمل المسلح؟

نحن نعمل حسب الظروف وانطلاقا من المعطيات وعلى كل حال لكل مقام مقال.

ما موقكم من مقترح الحكم الذاتي؟

مقترح الحكم الذاتي هو بيت القصيد نحن هدفنا الاول والاخير هو وضع نهاية لمأسات لحمادة واخراج المواطن من وضعه الغير مرضي الى حال افضل من خلال الحكم الذاتي. فعلى كل حال يبقى المقترح المغربي هو الضامن الوحيد للعيش الكريم وجمع الشمل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال